الرئيسية / أدوية الأوعية الدموية / تامبوكور أقراص لعلاج إضطرابات القلب Tambocor Tablets

تامبوكور أقراص لعلاج إضطرابات القلب Tambocor Tablets

يعتبر تامبوكور أقراص دواء لعلاج إضطرابات القلب حيث يحتوى عقار Tambocor Tablets على المادة الفعالة فليكانيد ويتم استخدامها لعلاج مجموعة متنوعة من عدم انتظام ضربات القلب بما في ذلك الرجفان الاذيني الانتيابي وتسرع القلب فوق البطيني الانتيابي وتسرع القلب البطيني كما يعمل من خلال تنظيم تدفق الصوديوم في القلب ويعمل أيضا على استقرار الغشاء  فتأثيره يسبب تنظيم ضربات القلب ولذلك يستخدم دواء تامبوكور أقراص فى علاج عدم إنتظام ضربات القلب .

تامبوكور أقراص لعلاج إضطرابات القلب Tambocor Tablets

تامبوكور أقراص لعلاج إضطرابات القلب Tambocor Tablets

دواعى الاستعمال لدواء تامبوكور أقراص Tambocor Tablets :

– يستخدم الدواء فى علاج عدم إنتظام ضربات القلب كما يمكن ان يعالج سرعة ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم الدواء بعلاج الخفقان الاذينى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء تامبوكور أقراص Tambocor Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : من 100 – 400 مجم فى اليوم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء تامبوكور أقراص Tambocor Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالام فى العضلات كما يمكن ان يسبب الشعور بالارهاق ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والغثيان .

2- من المحتمل أن يكون هناك فقدان فى الشهية كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوخة والاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالصداع والانتفاخ .

3- أحيانا يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يكون هناك الشعور باضطربات فى المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء تامبوكور أقراص Tambocor Tablets :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر إستخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى ، كما لا يمكن استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية .

3- عدم تناول دواء تامبوكور خلال فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى إلى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*