أدوية الجهاز الهضمىأدوية المعدةدليل الأدوية

جازيك كبسولات لعلاج قرحة المعدة والحموضة Gasec Capsules

يعتبر جازيك كبسولات دواء لعلاج قرحة المعدة والحموضة حيث يحتوى عقار Gasec Capsules على المادة الفعالة اوميبرازول وهى التى تعمل على تثبيط مضخة البروتون التي تنتج أحماض المعدة حيث ان الدواء يستخدم للوقاية من تقرحات الجهاز الهضمي الذي تسببه العدوى البكتيرية ويعالج حالات قرحة المعدة وزيادة الحموضة وارتجاع المرىء ولذلك يستخدم دواء جازيك كبسولات فى علاج التهاب المعدة والاثنى عشر وعلاج قرحة المعدة.

جازيك كبسولات لعلاج قرحة المعدة والحموضة Gasec Capsules
جازيك كبسولات لعلاج قرحة المعدة والحموضة Gasec Capsules

دواعى الاستعمال لدواء جازيك كبسولات Gasec Capsules :

1- يستخدم فى علاج حالات التهاب المعدة والاثنى عشر كما يقوم بعلاج حرقان المرئ والمعدة ، بالاضافة الى انه يعمل على تقليل مخاطر النزيف بالجهاز الهضمى .

2- يستعمل فى حالات ارتجاع المرىء كما يعالج قرحة المعدة ، بالاضافة الى العلاج و الوقاية من القرحة الناتجة عن استعمال المسكنات .

3- يستخدم فى علاج حالات الرغبة فى الوقاية من قرحة المعدة فى حالات استخدام الكورتيزون كما يعالج التهاب القولون التقرحى، بالاضافة الى علاج الحموضة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء جازيك كبسولات Gasec Capsules :

1- الجرعة المعتادة فى حالات زيادة الإفراز المعدي : كبسولاتة واحدة 20 – 40 مجم مقسمة على 3 مرات يومياً قبل الأكل بنصف ساعة على الاقل .

2- الجرعة المعتادة فى حالات الحموضة وارتجاع المرىء هي : كبسولاتة واحدة 20 – 40 مجم يومياً .

الاثار الجانبية لدواء جازيك كبسولات Gasec Capsules :

1- احيانا يسبب الدواء ارتفاع درجة الحرارة كما يمكن ان يحدث انتفاخ فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك سرعة فى ضربات القلب .

2- من المحتمل ان يكون هناك فقدان الشهية كما يمكن ان يسبب الدواء اضطرابات فى القولون ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب تغير فى حاسة التذوق .

3- قد يسبب العلاج حدوث بعض التشنجات العضلية كما يمكن ان يحدث الاضطرابات العصبية ، بالاضافة الى يمكن ان يسبب الشعور بالقئ والغثيان .

4- من المحتمل ان يكون هناك جفاف والتهابات فى الفم كما يمكن ان يسبب الدواء طنين فى الاذن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالامساك او الاسهال .

موانع الاستعمال لدواء جازيك كبسولات Gasec Capsules :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل ، كما لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.