أدوية المعدة

أنتودين لعلاج الحموضة ومشاكل المعدة Antodine

يعتبر دواء أنتودين من الأدوية التي تساعد في علاج الحموضة وجميع المشاكل التي توجد في المعدة والأثني عشر وقرحة المعدة، كما أنه به المادة الفعالة الفاموتيدين وهي المضادى لجميع المستقبلات الخاصة بالهيستامين وهي سريعة الأمتصاص، وتعمل على التخلص من جميع الأمراض التي توجد في الجسم، وأيضاً يتم التخلص نهائياً من التهابات المعدة والإرتجاع المرئ والأثني عشر وغيرها من الأمراض الأخرى لأنه سريع الأمتصاص والذوبان في المعدة.

أنتودين أقراص لعلاج الحموضة ومشاكل المعدة Antodine Tablets
أنتودين لعلاج الحموضة ومشاكل المعدة Antodine Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أنتودين Antodine :

1- يستعمل الدواء في التخلص من المشاكل التي توجد في المعدة وعلاج الإثني عشر وأيضاً عسر الهضم كما يستخدم الدواء في التخلص من جميع الزيادات والإفرازات الخاصة بأحماض المعدة وغيرها من الأمراض الأخرى .

2- يتم استعمال الدواء في علاج التهاب المرئ الإرتجاعي بجانب أنه يعمل على التخلص من جميع الحالات الخاصة بالحموضة .

3- يساعد كثيراً في على علاج جميع الإفرازات التي تعمل على التخلص من مرض زولينجر اليسون وهذا بجانل كبار السن وهم الذين يجدون صعوبة كثيراً في البلع.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء أنتودين Antodine :

1- يتم استعمال الدواء في علاج الحموضة ويكون : قرص من 20 إلى 40 مجم يومياً من 4 إلى 6 أسابيع .

2- يستخدم الدواء في جميع الحالات الخاصة بقرحة الأثني عشر والمعدة من خلال تناول قرص 40 مجم بشكل يومي ويكون كعلاج مبدئي لمدة من 4 إلى 8 أسابيع والقرص يكون 20 مجم مرة واحدة بشكل يومي بالتحديد عند النوم .

3- يتم استعماله في حالات التهاب المرئ الإتجارعي ويكون : 40 مجم مرتين يومياً لمدة 12 أسبوع ، كما يستعمل في حالات زولينجر اليسون : قرص 20 مجم ولمدة 4 مرات يومياً .

4- أما عن جرعة الدواء للأطفال تكون من 1 إلى 2 مجم/كجم من مرة إلى مرتين يومياً بإستشارة الطبيب .

5- لابد أن يتم الإلتزام بتناول الجرعة الذي يتم تحديدها على حسب الموعد المقرر، وتناول الجرعة المحددة وتكون على حسب التعليمات الخاصة بالطبيب لعدم حدوث الأعراض الجانبية للمريض.

الاثار الجانبية لدواء أنتودين Antodine :

1- بعض المرضي يشعرون بالقئ الشديد والغثيان وبجانب الآلام التي توجد في البطن كما أن الكثير من المرضي يشعرون بفقدان الشهية والجفاف الذي يوجد في الفم بجانب الهذيان والخمول الشديد .

2- يسبب الدواء الكثير من الأثار الجانبية من أهمها الإنفعال والعصبية وأنه من الممكن أن يتسبب في حدوث العديد من التغيرات والإنزيمات التي توجد في الكبد .

3- أيضاً يسبب الدواء للعديد من المرضي الصداع والدوخة الشديدة وهذا بجانب عدم انتظام ضربات القلب والكثير من الأضرار الأخرى .

4- الدواء يسبب في العديد من الحالات الطفح الجلدي والحكة وبعض الأمراض الجلدية الأخرى.

الاحتياطات وموانع الاستعمال لدواء أنتودين Antodine :

1- يمنع استعمال الدواء لجميع المرضي الذين يعانون من فرط الحساسية لجميع المكونات التي توجد في الدواء، وأيضاً جميع المواد الفعالة التي توجد في الدواء وهي من أكثر الأشياء الذي يمنع استعماله دائماً .

2- يتم منع استعمال الدواء لجميع المرضي الذين يعانون من القصور الشديد لجميع وظائف الكلي والكبد .

3- يمنع استعمال الدواء لجميع النساء الحوامل لأن المواد الفعالة والمركبات التي توجد في الدواء تؤثر على الجنين ومن الممكن أن تسبب له العديد من التشوهات لذا لابد من منع استعماله إلا بعد استشارة الصيدلي أو الطبيب المعالج .

4- يتم منع استعمال دواء لجميع النساء المرضعات لأنه من أكثر الأشياء التي تضر الرضيع بسبب وجود المواد الفعالة والمكونات التي توجد في الدواء تدخل في حليب الأم وهي من أكثر الأشياء التي تضر الرضيع يمنعه تماماً إلا بعد استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي .

التفاعلات الدوائية لدواء أنتودين مع الادوية الأخرى :

لابد قبل استعمال الدواء مع العديد من الأدوية والمكملات العشبية والفيتامينات وغيرها من الأشياء الأخرى، لذا لابد من عدم استخدام الدواء مع الأدوية الأخرى التي تؤثر كثيراً على المريض وتضره وتسبب العديد من الأضرار الجانبية التي توجد في جميع الأوقات، وهي من أكثر الأشياء التي تساعد كثيراً في التخلص من جميع الأضرار التي توجد في الجسم وأهم هذه الأدوية هي:

1- الكيتوكوتازول والاتراكوتازول.

2- جليميبرايد glimepiride .

3- ثيوفيلين.

4- فينيتوين.

سعر دواء أنتودين Antodine :

1- سعر دواء أنتودين أقراص بتركيز 20 مجم للعلبة الكاملة 30 قرص فى الأسواق المصرية 29.25 جنية مصري .

2- سعر دواء Antodine أمبولات بتركيز 20 مجم للعلبة الكاملة 3 أمبول فى الأسواق المصرية 27 جنية مصري .

3- سعر دواء أنتودين بودر للفم بتركيز 40 مجم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 20 جنية مصري .

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.