أدوية الروماتيزم والمفاصلأدوية مسكنات

بريستافلام أقراص مسكن للألم ومضاد للروماتيزم Bristaflam Tablets

يعتبر بريستافلام أقراص من الأدوية المسكنة لجميع الآلام والمضادة لجميع الالتهابات والمضادة للروماتيزم والمادة الفعالة في الدواء هي أسيكلوفيناك والمسكنة لجميع الآلام والحمى وهو يعتبر من أهم الأدوية التي تعمل على تخفيف وتسكين جميع الإلتهابات لجميع أنواعها، وهي التي تساعد في التخلص من آلالام الدورة الشهرية والحمى وغيرها، وهي تعالج جميع الكدمات التي توجد في العظام وسوف نقدم لكم اليوم جميع الدواعي الخاصة بإستعمال الدواء والأثار والجرعات وكيفية استعمال الدواء.

بريستافلام أقراص مسكن للألم ومضاد للروماتيزم Bristaflam Tablets
بريستافلام أقراص مسكن للألم ومضاد للروماتيزم Bristaflam Tablets

دواعى الاستعمال لدواء بريستافلام اقراص Bristaflam Tablets :

1- الدواء يستعمل في تسكين جميع الآلام التي تصيب العظام وهذا بسبب إصابتها بجميع الإلتهابات، كما يستخدم كثيراً فى علاج الحمى .

2- يستخدم في علاج جميع الآلام الخاصة بكسور العظام وهي التي تأتي بسبب الحوادث، وأيضا يتم استعماله كمسكن هام لجميع المفاصل التي تأتي بسبب الإلتواء .

3- يتم وصف الدواء لجميع النساء الذين يعانون من ألم الدورة الشهرية وهو الذي يأتي كل شهر، وهو الذي يصيب الحوض والظهر والقدمين .

4- يأخذ أيضاً بعد الخروج من عملية الولادة الطبيعية أو القيصرية، وهذا للتخلص من جميع الآلام والوجع الذي يأتي في العظام وخاصة عظام الحوض بسبب الولادة، وذلك ليتم تخفيف جميع الأوجاع ومساعدة المريض على الشفاء .

5- يوصف الدواء لجميع المرضي الذين يعانون من النقرس الحاد كما انه يعالج جميع النوبات والحالات الحرجة للنقرس .

6- يعمل على شفاء ألم الأسنان وجميع الآلام التي تأتي بسبب عمليات التورمات والجراحة .

7- يستخدم الدواء فى علاج مرض الروماتويد والخشونة التي تأتي في العظام، والتخلص من تيبس المفاصل والالتهاب المزمن الذي يحدث فيها والصداع النصفي .

8- يقوم الدواء بعلاج جميع الالتهابات التي توجد في الأذن الوسطى والحنجرة والأنف كما يمكن أن يقوم بعلاج الروماتيزم الغير مفصلي .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بريستافلام اقراص Bristaflam Tablets :

1- الجرعة المعتادة هى : تناول قرص واحد كل 12 ساعة وهذا بمعني تناول 2 قرص على جرعتين أثناء اليوم الواحد، وتكون الجرعة واحد صباحاً وواحد مساءاً مع كوب واحد من الماء.

2- يستعمل الدواء وتحديد الجرعة من خلال استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات حسب كل حالة ولابد من عدم تناول الدواء مع العصير أو الحليب ولكن يتم تناول كوب واحد من المياه.

الاثار الجانبية لدواء بريستافلام اقراص Bristaflam Tablets :

1- بعض المرضى يحدث لهم دوخة شديدة وهذا يكون مع صداع داخل الرأس كما يمكن أن يحدث لبعض المرضى بعض الآلام التي توجد في الأذن وطبلة الأذن ويشعر المريض بالدوار الشديد .

2- يعاني بعض المرضى الشعور بالإسهال والقيء والغثيان كما يمكن أن يتسبب في حدوث عسر الهضم وبعض الغازات التي توجد في البطن .

3- يمكن أن يسبب استخدام الدواء لبعض المرضى فقدان في الشهية كما يمكن أن يحدث الكثير من الإضطرابات التي توجد في الكبد والصفراء ، بالاضافة الى الشعور بالطفح الجلدى .

الاحتياطات وموانع الاستعمال لدواء بريستافلام اقراص Bristaflam Tablets :

1- يمنع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من الحساسية الشديدة تجاه المادة الفعالة التي توجد في الدواء، ويتم إيقاف استعماله لجميع المرضى الذين يعانون من الحساسية .

2- يتم منع استعمال الدواء خلال فترة الحمل وهذا لمنع حدوث أي تشوهات للجنين وهذا بسبب العديد من المواد الفعالة التي توجد فيه .

3- لا يمكن إستخدام الدواء لجميع المرضى الذين قاموا بإجراء عملية القلب، وبشكل خاص من يستعملون جهاز الرئة والقلب .

4- يتم منع استخدام الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من بعض المشاكل التي توجد في القلب مثل القصور فيه، ومن يعانون من بعض الأمراض التي توجد في الكبد والكلى .

5- يمنع استعمال الدواء لجميع المرضى المصابين بالإلتهاب في الأمعاءوكذلك لا يمكن أن يستخدم للمرضى الذين يعانون من قرحة المعدة والاثني عشر .

6- يتم منع استخدام الدواء لجميع النساء المرضعات وذلك حتى لا تؤثر المواد الفعالة التي توجد في الدواء، على الطفل الرضيع وتسبب له بعض التسممات التي تؤثر عليه ويتم استشارة الطبيب قبل تناوله والحصول عليه .

تفاعلات دواء بريستافلام أقراص Bristaflam Tablets مع الأدوية الأخرى :

يجب أن يتم منع استعمال الدواء مع العديد من الأدوية الأخرى، وهذا حتى لا تتفاعل المواد الكيميائية مع بعضها البعض وتحدث العديد من الأضرار في جسم المريض، ولابد أن يتم الإستعانة بالطبيب المعالج أو الصيدلي وهذا حتى لا تحدث العديد من الأضرار التي توجد في الجسم، ومعرفة جميع المواد الفعالة التي تتناسب مع بعضها بعض حتى لا يحدث أي تأثير على المريض أثناء تناول الأدوية مع بعضها البعض لعدم حدوث التأثير الضار على المريض.

سعر دواء بريستافلام أقراص Bristaflam Tablets :

سعر دواء بريستافلام أقراص للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 47 جنية مصري .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.