X
أدوية الأطفالأدوية الفيتامينات

بيبي فيت نقط فيتامين للرضع وللاطفال Bebe vit Oral Drops

بيبي فيت نقط فيتامين لتقوية الجهاز المناعي للرضع حيث يحتوى عقار Bebe vit Oral Drops على المادة الفعالة وهى مجموعة متنوعة من الفيتامينات الخالية من المواد الصناعية وهو أحد أنواع الفيتامينات التي تعطى للأطفال منذ عمر الولادة وحتى إتمام العامين حيث تحتوي على عدد كبير من العناصر والفيتامينات التي تعمل على نمو أجسادهم بالشكل الطبيعي خاصة في حالات الأطفال الذين ولدوا بحجم أقل من الطبيعي وبالتالي يوصف الطبيب نقط بيبي فيت.

بيبي ڤيت نقط Bebe vit Oral Drops
بيبي فيت نقط فيتامين للرضع وللاطفال Bebe vit Oral Drops

دواعي استعمال فيتامين بيبي فيت نقط Bebe vit

  • يمد بيبي فيت الاطفال العناصر والمعادن التي تساعده في تقوية العظام وظهور الأسنان بل وتقوية الجهاز المناعي .
  • يساعد  الأطفال الذين يرفضون الطعام الرضاعة الطبيعية بفتح الشهية وإمداده بالاحتياجات اللازمة له ويساعد على تحسن عملية الهضم خاصة للأطفال التي تعاني من المغص بصفة مستمرة.
  • ويعمل على تصحيح عملية الإبصار لدى الأطفال من خلال احتوائه على فيتامين أ الذي يحسن عمل الأغشية والأوعية الدموية الخاصة بالقرنية.
  • يساعد على سرعة الشفاء من الأمراض والالتهابات المختلفة.
  • يمد الطفل بالحديد اللازم له في تلك الفترة والذي ينقصه لبن الأم وبالتالي يقوم بتعويض الطفل ما ينقصه من الحديد.
  • يزيد من كريات الدم الحمراء في الجسم وبالتالي يتغلب على الأمراض بكل سهولة ويقاومها خاصة نزلات البرد.
  • وجود فيتامين هاء يساعد أيضاً على رفع معدة الأكسدة في الجسم وبالتالي يتم امتصاص كافة العناصر الغذائية من الطعام في الأمعاء ويتم استفادة الجسم منها على النحو المطلوب.
  • يحتوي بيبي فيت على الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ج بالإضافة لبعض المواد الأخرى  تساعد الطفل على الحصول على كم كبير من المعادن والعناصر التي تمد جسده بكافة الفيتامينات التي يحتاج إليها في عمر صغير.

بيبي فيت والصفراء

يحتوي بيبي فيت على فيتامين أ وهو من الفيتامينات التي تساعد في علاج مرض الصفراء، كما أنه يعالج النوبات التشنجية والتي تحدث نتيجة نقص فيتامين ب في الجسم، بجانب ذلك يعد بيبي فيت افضل علاج لإضرابات النمو التي تحدث نتيجة نقص الفيتامينات في الجسم.

بيبي فيت للرضع

يوصي أغلب الأطباء باستخدام بيبي فيت للرضع، وخاصة مع حالات فقدان الشهية لدى الرضع والأطفال، حيث أنه من المكملات الغذائية التي تسمن وتساعد على فتح الشهية، مما يؤدي إلى زيادة وزن الطفل.

بيبي فيت للحمام

يتم وصف دواء بيبي فيت لزغاليل الحمام، حتى تكبر سريعا وتكون غير ضعيفة بالإضافة إلى زيادة لحمها، هو يساعد على النم الصحي والطبيعي لزغاليل الحمام، كما أنه يحفز العظام على النمو الطبيعي، بجانب المكمل الغذائي للحمام لتجنب نقص الفيتامينات.

بيبي فيت للطيور

يطلق على دواء بيبي فيت أنه من الأدوية السحرية للطيور، والذي يتميز بتزويد الطيور بفيتامين أ، د3، هـ، ج  حيث يساعد تحصيل الطيور على تلك الفيتامينات لتحسين معامل التمثيل الغذائي والحفاظ على الحيوية والطاقة لدى الطيور وعدم ضعفهم.

جرعة دواء بيبي فيت نقط Bebe vit Oral Drops

  • الجرعة يتم تحديدها الطبيب حسب حاجة الطفل لها فهناك بعض الأطفال التي تعاني من نقص شديد في الجهاز المناعي ويكون وزنهم أقل من المعدل الطبيعي ف بالتالي يتم وصف جرعة مضاعفة .
  • بشكل عام تكون الجرعة للأطفال مرة واحدة في اليوم من خلال مليمتر واحد فقط من خلال القطارة أو يمكن وضعه على نصف كوب من عصير فواكه طازجة أو يضاف إلى بيبرونة اللبن الصناعي في حالة تناول الطفل للبن الخارجي .

جرعة بيبي فيت لحديثي الولادة

يتم وف جرعة بيبي فيت للأطفال الرضع، بداية من عمر يوم واحد حتى 24 شهر، أي إتمام عمر الطفل عامين كاملين، والجرعة المحددة من عمر يوم إلى 12 شهر هي جرعة ثابتة 1 ملليتر، ويتم تناولها مرة واحدة يوميًا.

فيتامين بيبي فيت مع الحليب

ينصح أطباء الأطفال بتناول الرضع بيبي فيت بداية من عمر يوم، والجرعة هي 1 مللي مرة واحدة في اليوم، ومن المسموح هو إضافة الجرعة اليومية في ببرونة الحليب وإعطائها للطفل، أو إضافتها مع صف كوب من العصير الطازج ليتناوله الطفل.

ينفع بيبي فيت مع فيدروب ؟

بيبي فيت وفيدروب كلاهما مكمل غذائي مفيد جدا للأطفال بداية من عمر الرضاعة حتى 24 شهر، وكلاهما يستخدم بشكل أساسي في تعويض نقص فيتامين د، فلذلك فلا داعي لاستخدام الدوائيين معا ويمكن التبادل بينهم.

الآثار الجانبية و اضرار Bebe vit Oral Drops

1- أما بالنسبة للآثار المتعلقة بتناول دواء بيبي فيت فهو بشكل عام لا يؤثر على الأطفال بالدرجة التي تسبب له أعراض جانبية كبيرة فهو جيد التحضير ويلائم الأطفال الرضع حتى إتمام العام .

2- ولكن قد تلاحظ الأم وجود زيادة في كمية البول التي تخرج من الطفل عند تناول جرعات بيبي فيت ولكن ذلك دليل على تحسين وظائف الهضم وحركة الأمعاء داخل الطفل ولا بوجد مجال للشك أو القلق من ذلك حيث أن دواء بيبي فيت يساعد الجسم على خروج المواد الضارة والغير مرغوب بها في الجسم من خلال البول أو البراز .

3- لكن في الحالات النادرة التي تتمثل في حدوث احمرار أو طفح جلدي على الطفل وتغيير في لون البراز الخاص بالطفل فيتم استشارة الطبيب في تلك الفترة حيث إنه قد توجد بعض المواد التي تسبب بعض الحساسية للطفل ويتم إيقاف الدواء على الفور .

بيبي فيت يسمن ؟

بيبي فيت يعمل على تعويض الجسم بالفيتامينات اللازمة، ويساعد في فتح شهية الأطفال وبالتالي يعمل على زيادة وزن الطفل، مما يجعل الجميع يعتقدون اعتقاد خاطئ أنه من الأدوية التي تسبب السمنة.

بديل بيبي فيت

  • كيدز فيت Kids-Vit
  • بوليفيتال Polyvital
  • نيو بيبي فيت Neo Bebe-Vit

سعر بيبي ڤيت نقط Bebe vit Oral Drops

  • سعر نقط بيبي فيت BEBE-VIT ORAL DROPS 30 ML بـ 6 جنيه.

الفرق بين بيبي فيت وفيدروب

  • دواء فيدروب نقط يحتوي بشكل أساسي على فيتامين د 3، ولا يضم أي فيتامينات أو عناصر أخرى، ويتواجد بتركيز 2800 وحدة دولية.
  • أما عن دواء بيبي فيت نقط فنجد أنه يضم مجموعة مختلفة من الفيتامينات مثل أ، ومجموعة من فيتامين بمشتقاته، وفيتامين ج هذا بالإضافة إلى 400 وحدة دولية من فيتامين د

بيبي ڤيت ولا فيدروب ؟

يعد بيبي ڤيت وفيدروب من المكملات الغذائية الهامة للأطفال الرضع، ومن أهم دواعي الاستخدام للمنتجين هو تعويض نقص فيتامين د، والاختلاف بين بيبي فيت وفيدروب هو أن فيدروب يحتوي على فيتامين D3 بتركيز 2800 وحدة دولية، أما بيبي فيت يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج بجانب فيتامين د بتركيز 400 وحدة دولية.

Dr.Rania Hanafy

أنا الدكتورة الصيدلانية رانيا خريجة تخصص الصيدلة من جامعة القاهرة عام 2012 بتقدير ممتاز، عملت كصيدلانية مسؤولة في صيدلية خاصة لمدة سنة كاملة، وحاليًا أعمل كصيدلانية في مستشفى القصر العيني، بدأت العمل في موقع الأجزخانة منذ شهر ديسمبر عام 2018، وكتبت ما يزيد عن 200 مقال خلال هذه الفترة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى