X
أدوية الفيتاميناتأدوية علاج الزهايمر

جنكو بلس كبسولات مكمل غذائي وللتخسيس Ginko plus

جنكو بلس كبسولات مكمل غذائي وللتخسيس دواء لتنشيط الدورة الدموية وعلاج النسيان وهو أحد أنواع العقاقير الطبية حيث يحتوى عقار Ginko Plus Capsules على المادة الفعالة الجنكو بيلوبا التي تنمو في غرب قارة أسيا وجزء من قارة أوروبا حيث أثبت ذلك النبات قدرته الهائلة على تحسين وظائف المخ وتحسين الدورة الدموية وزيادة طاقة جسم الإنسان وكانت تستخدم لعقود طويلة في مجالات الطب ومعالجة الكثير من الأمراض.

جنكو بلس اقراص Ginko plus Capsules
جنكو بلس كبسولات مكمل غذائي وللتخسيس Ginko Plus

دواعي استعمال و فوائد جنكو بلس كبسولات

  • يستخدم مع حالات تنشيط الذاكرة لمن بعاني من ضعف أو حالات النسيان المتكررة حيث يعمل على تنشط الدورة الدموية وتنشيط المخ بشكل عام.
  • يضاً يحسن من وظائف الجسم والدورة الدموية وعملية الأيض وبالتالي تنقسم الخلايا وتزيد بشكل طبيعي
  • حسين المزاج بشكل عام وخاصة بالنسبة للنساء في أوقات الاضطرابات الهرمونية والبلوغ لسن اليأس فهي تحسن تنظيم الهرمونات وبالتالي تجعل مزاجهم العام أفضل.
  • ولمن لديه مشاكل في القرنية خاصة من يعاني من مرض السكري وقد أثر بالسلب على عينيه فتعالج عشبة الجنكو المتمثلة في الدواء تلك التأثيرات ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.
  • وقد تم استخدام تلك العشبة في الوقت الحالي في صناعة الكثير من الأدوية التي تحسن وظائف الجسم بشكل عام وتكون منشط للذاكرة وتقوي الجهاز المناعي ووظائف المخ.
  • وتأخر  ظهور الشيخوخة وعلامات تقدم السن ولقد تم انتقال ذلك العقار على شكل كبسولات أو أقراص واختلفت الأسماء التجارية الخاصة به .

جنكو بلس والانتصاب

له تأثير إيجابي مع حالات الضعف الجنسي عموماً حيث انه يحتوي على فيتامينات وعناصر تزيد من القوة البدانية ولكن ليس الخيار الاول لهذا الغرض.

جنكو بلس للتخسيس

يعالج جنكو بلس بعض الأمراض المتعلقة بالسمنة المفرطة فهو يحتوي على ألياف وفيتامينات ومعادن وبالتالي يمكن تناوله بجانب الوجبات فإنه يعطي شعور بالامتلاء .

جنكو بلس والضغط

يعمل الدواء على تحسن الوظيفة الإدراكية والصحية في الأوقات التي تكون فيها متوتر او زيادة ضغط الحياة.

جرعة جنكو بلس كبسولات Ginko Plus

  • يتوافر عقار جنكو بلس على شكل أقراص في زجاجة تعمل على حفظه من العوامل الخارجية ويتم تحديد الجرعة حسب نوع الحالة والغرض الذي يتم تناوله من أجلها.
  • ولكن تتراوح الجرعة اليومية ما بين المرتين حتى الثلاث مرات يومياً .

الآثار الجانبية و اضرار جنكو بلس اقراص Ginko Plus

1- من بين الآثار المتعلقة بدواء جنكو بلس هي الشعور بالصداع الدائم والدوخة الشديدة والرغبة في القيء خاصة لمن يعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي ويتناول جرعة كبيرة من عقار جنكو حسب توصية الطبيب.

2- وفي حالات أخرى قد يسبب الإمساك حيث إن احتوائه على عدد كبير من الألياف قد يجعله يظل أطول فترة في المعدة وبالتالي يجب الاهتمام بشرب السوائل في تلك الفترة.

3- وقد يسبب الحساسية لبعض الأفراد خاصة من يعانوا من حساسية تجاه مادة الجنسينج مما يسبب الاحمرار والحكة في الجلد وبالتالي يجب أن يتم إخبار الطبيب في حالة الإصابة ب حساسية من قبل .

4- وفي بعض الحالات قد يحدث ضيق في التنفس وحدوث أنيميا عندما يتم تناوله على فترات طويلة .

الاحتياطات وموانع استخدام دواء Ginko Plus

1- في حالات تناول بعض الأدوية الخاصة بأمراض القلب والرئة يجب التوقف عن تناول عقار جنكو حتى لا يسبب تأثير على تلك الأدوية وبالتالي يضعف التركيز في كل من العقاقير والأدوية.

2- وأيضاً يوثر عقار جنكو على الدم بشكل عام ولذلك لا ينصح بتناوله مطلقاً قبل إجراء الجراحات والعمليات المختلفة وفي حالات النزيف المستمر خاصة عند النساء في فترات الحيض وبعد الولادة.

3- وبالنسبة لمرض السكري يجب عدم تناول عقار جنكو بلس حتى لا يؤثر على نسبة الجلوكوز والأنسولين في الجسم .

سعر جنكو بلس كبسولات Ginko Plus

سعر علبة جنكو بلس GINKO PLUS 20 CAPS 18 جنيه

بديل جنكو بلس

  • بانكس لايف كبسول Panax Life.
  • جنكوسان بلس كبسول Gincosan.

المصادر والمراجع

  1. https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-333/ginkgo
  2. https://www.healthline.com/nutrition/ginkgo-biloba-benefits
  3. https://reference.medscape.com/drugs

Dr.Rania Hanafy

أنا الدكتورة الصيدلانية رانيا خريجة تخصص الصيدلة من جامعة القاهرة عام 2012 بتقدير ممتاز، عملت كصيدلانية مسؤولة في صيدلية خاصة لمدة سنة كاملة، وحاليًا أعمل كصيدلانية في مستشفى القصر العيني، بدأت العمل في موقع الأجزخانة منذ شهر ديسمبر عام 2018، وكتبت ما يزيد عن 200 مقال خلال هذه الفترة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى