ميدودرين أقراص لعلاج إنخفاض ضغط الدم الانتصابى Midodrine Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر ميدودرين أقراص دواء لعلاج إنخفاض ضغط الدم الانتصابى حيث يحتوى عقار Midodrine Tablets على المادة الفعالة  ميدودرين حيث يعمل ميدودرين على تضييق الأوعية الدموية وزيادة ضغط الدم كما ينتمي هذا الدواء لعائلة ناهضات مستقبلات الألفا الأدرينية حيث يعمل على الأوعية الدموية المحيطية ويؤدي إلى تضييقها مما يؤدي إلى زيادة ضغط الدم وبإمكان الميدودرين أن يؤدي إلى زيادة ملحوظة في ضغط الدم وخاصة أثناء الاستلقاء ولهذا موصى بتناوله بفترة زمنية لا تقل عن 4 ساعات قبل النوم ولذلك يستخدم دواء ميدودرين أقراص فى علاج انخفاض ضغط الدم المسبب للدوخة .

ميدودرين أقراص لعلاج إنخفاض ضغط الدم الانتصابى Midodrine Tablets

ميدودرين أقراص لعلاج إنخفاض ضغط الدم الانتصابى Midodrine Tablets

دواعى الاستعمال لدواء ميدودرين أقراص Midodrine Tablets :

– يستخدم الدواء فى علاج انخفاض ضغط الدم المسبب للدوخة والدوار الشديد كما يمكن ان يستعمل فى رفع ضغط الدم المنخفض خاصة المصاحب للوقوف المفاجئ حين تقل المقاومة الطرفية للاوعية الدموية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ميدودرين أقراص Midodrine Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : 1 – 2 قرص ثلاث مرات يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ميدودرين أقراص Midodrine Tablets :

1- قد يحدث احيانا ارتفاع فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الشعور بالصداع ، بالاضافة الى انه من المحتمل ان يكون هناك هبوط فى عضلة القلب

2- من المحتمل ان يكون هناك عدم انتظام ضربات القلب كما يمكن ان يحدث نقص كمية الدم فى الاوعية الطرفية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالقشعريرة .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بحكة فى فروة الرأس كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالدوار والتعب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث صعوبة والم عند التبول .

موانع الاستعمال لدواء ميدودرين أقراص Midodrine Tablets :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية ، كما لا يمكن استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى .

2- يحذر استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، كما لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من الذبحة الصدرية .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*