X
أدوية العظام والمفاصل

هاى كال شراب للوقاية من نقص الكالسيوم فى الجسم Hi Cal Syrup

يعتبر هاى كال شراب دواء للوقاية من نقص الكالسيوم فى الجسم حيث يحتوى عقار Hi Cal Syrup على جلوبيونات الكالسيوم  وهى املاح سريعة الامتصاص فى صورة شراب لمنع وعلاج مختلف حالات نقص الكالسيوم وكذلك علاج مختلف اشكال اضطراب التمثيل الغذائى بالعظام فى كل من الاطفال والبالغين ولذلك يستخدم دواء هاى كال شراب فى علاج الكساح ولين العظام .

هاى كال شراب للوقاية من نقص الكالسيوم فى الجسم Hi Cal Syrup
هاى كال شراب للوقاية من نقص الكالسيوم فى الجسم Hi Cal Syrup

دواعى الاستعمال لدواء هاى كال شراب Hi Cal Syrup :

1- يستخدم الدواء فى العلاج والوقاية من حالات نقص الكالسيوم فى الجسم كما يمكن ان يستخدم بعد انقطاع الدورة الشهرية ، بالاضافة الى علاج الكساح ولين العظام .

2- يستعمل الدواء فى تعويض الجسم فى بكميات الكالسيوم المفقودة من هشاشة العظام كما يمكن ان يستخدم فى علاج الاضطرابات العصبية والعضلية التى تنتج عن نقص الكالسيوم ، بالاضافة الى انه يستخدم فى علاج نقص نشاط الغدة الدرقية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء هاى كال شراب Hi Cal Syrup :

1- الجرعة المعتادة فى حالة المسنين هى : 2 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا ، كما أن الجرعة المعتادة فى فترة مابعد انقطاع الطمث هى : 2 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا .

2- الجرعة المعتادة فى حالة المرضعات والحوامل هى : 2 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا ، كما أن الجرعة المعتادة فى حالة البالغين هى : 1 ملقة كبيرة 3 مرات يوميا .

3- الجرعة المعتادة فى حالة الاطفال أقل من ثلاث سنوات هى : من 1 – 2 ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا ، كما أن الجرعة المعتادة فى حالة الاطفال أكبر من 3 سنوات وحتى سن 12 سنة هى : 1 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا .

الاثار الجانبية لدواء هاى كال شراب Hi Cal Syrup :

لا يوجد أثار جانبية معروفة لهذا الدواء .

موانع الاستعمال لدواء هاى كال شراب Hi Cal Syrup :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوى الحاد ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى حالة زيادة مستوى الكالسيوم فى الدم .

3- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من حصوات فى الكلى ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى زيادة السكر الجالاكتوز بالدم .

سعر دواء هاى كال شراب Hi Cal Syrup :

– يتوافر دواء هاى كال Hi Cal بتركيز 5 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 7.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى