فوليكوم أقراص لمنع وعلاج نقص حمض الفوليك Folicum Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر فوليكوم أقراص دواء لمنع وعلاج نقص حمض الفوليك حيث يحتوى عقار Folicum Tablets على المادة الفعالة فيتامينات ب المركب الذي يعتبر هام جداً للجسم ، نحتاجة في خلق المادة الوراثية للخلايا (DNA) ، وبالتالي للنمو والتنمية، حمض الفوليك مهم بشكل خاص للحفاظ على نظام عصبي صحي سليم، وفي تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، ولذلك يستخدم دواء فوليكوم أقراص فى علاج حالات سوء التغذية وعلاج تليف النخاع المزمن.

فوليكوم أقراص لمنع وعلاج نقص حمض الفوليك Folicum Tablets

فوليكوم أقراص لمنع وعلاج نقص حمض الفوليك Folicum Tablets

دواعى الاستعمال لدواء فوليكوم أقراص Folicum Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج الانيميا المصحوبة بتضخم كرات الدم الحمراء الناتجة عن نقص حمض الفوليك كما يمكن معالجة  حالات سوء التغذية ، بالاضافة الى انه يعالج تليف النخاع المزمن .

2- يستعمل الدواء للسيدات فى سن الانجاب من تشوهات قناة الحبل الشوكى للجنين كما يمكن ان يعالج فقدان الشهية ، بالاضافى الى انه يمكن ان يقوم بعلاج حالات سوء الامتصاص .

3- يساعد الدواء فى علاج حالات الغسيل الكلوى ومرض الاسقربوط كما يمكن ان يقوم بمعالجة امراض الكبد المصحوبة بقصور فى وظائف الكبد وتليف الكبد .

4- يقوم الدواء بتحسين عملية النمو الطبيعى وتحسين الحالة الصحية كما يمكن ان يستخدم فى حالات الانيميا الناشئة عن زيادة معدل تكسر كرات الدم الحمراء المزمن .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فوليكوم أقراص Folicum Tablets :

– الجرعة المعتادة هى : يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء فوليكوم أقراص Folicum Tablets :

– قد يحدث احيانا الشعور بالغثيان كما يمكن ان يسبب فقدان الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء فوليكوم أقراص Folicum Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من الانيميا الناتج عن نقص فيتامين ب12 أو فقر الدم الخبيث ، كما يحذر فى  الأشخاص الذين يعانون من الأورام التي تعتمد على حمض الفوليك للنمو .

3- الدواء أمن تماما استخدامة خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*