X
أدوية علاج ضغط الدم

كارفيد أقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم Carvid Tablets

يعتبر كارفيد أقراص دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم حيث يحتوى عقار Carvid Tablets على المادة الفعالة وهو نوع من الادوية تسمى حاصرات بيتا ، تعمل عن طريق منع المستقبلات بيتا التي تم العثور عليها في أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك القلب ، مما يمنع عمل اثنين من الهرمونات التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في الجسم ، وتسمى النورادرينالين والأدرينالين ، وهذه الهرمونات هي المسؤولة عن رد فعل الجسم على المواقف العصيبة ، وهذا بدوره يقلل من الضغط حيث يتم ضخ الدم من القلب وجميع أنحاء الجسم ، مما يساعد على انخفاض ضغط الدم ، وبالتالي يمكن أن يستخدم دواء كارفيدول أقراص فى علاج خفض ضغط الدم المرتفع .

كارفيد أقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم Carvid Tablets
كارفيد أقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم Carvid Tablets

دواعى الاستعمال لدواء كارفيد أقراص Carvid Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج فشل القلب الاحتقانى كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج ارتفاع ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة خلل البطين الايسر .

2- يستعمل الدواء فى معالج أمراض الشرايين التاجية كما يمكن أيضا معالجة النوبات القلبية ، بالاضافة الى انه يمكن علاج اعتلال عضلة القلب .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كارفيد أقراص Carvid Tablets :

يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات الصحيحة وأوقاتها حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء كارفيد أقراص Carvid Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالاسهال والدوار كما يمكن ان يحدث الشعور بالتعب وجفاف العين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالصداع .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالضعف العام كما يمكن ان يحدث الشعور بالدوخة والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث التهابات فى المسالك البولية .

3- أحيانا يسبب الدواء تغيرات فى نسبة السكر فى الدم كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ألام فى اليدين والقدمين .

موانع الاستعمال لدواء كارفيد أقراص Carvid Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من انخفاض فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمرضى الانسداد الرئوى المزمن .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء كارفيد أقراص Carvid Tablets :

– يتوافر دواء كارفيد Carvid بتركيز 6.25 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 24 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 25 مجم بسعر 43.25 جنية مصري للعلبة كاملة.

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى