لوسار أقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم Losar Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر لوسار أقراص دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم حيث يحتوى عقار Losar Tablets على المادة الفعالة لوسارتان حيث ينتمى الي مجموعه العقاقير يطلق عليها مضادات مستقبلات الانجيوتنسين والتي تعمل علي جعل الاوعية الدموية في حاله استرخاء و علي ذلك يتم تدفق الدم بطريقه سهلة من خلالها ولذلك يستخدم دواء لوسار أقراص فى تقليل ضرر السكتة القلبية وعلاج ارتفاع ضغط الدم .

لوسار أقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم Losar Tablets

لوسار أقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم Losar Tablets

دواعى الاستعمال لدواء لوسار أقراص Losar Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج ارتفاع ضغط الدم كما يمكن ان يساعد فى تقليل الخطر السكتة الدماغية فى المرضى الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع .

2- يستعمل الدواء لحماية الكلى والمحافظة على اداء وظائفها الذي ينتج عن السكري كما يمكن ان يعالج قصور القلب المزمن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج امراض تضخم القلب .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوسار أقراص Losar Tablets :

1- الجرعة المبدئية للبالغين هى : 50 مجم عن طريق الفم مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- جرعة الاستمرارية للبالغين هى : من 25 – 100 مجم كجرعة واحدة او مقسمة الى جرعات على مدار اليوم بحيث لا تتعدى الجرعة القصوى عن 100 مجم يوميا .

3- الجرعة المبدئية للاطفال هى : .7 لكل كجم من وزن الطفل وقد تصل الى 50 مجم كحد اقصى كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء لوسار أقراص Losar Tablets :

1- احيانا قد يسبب الدواء حدوث اعتلالات فى وظائف الكلى كما يمكن ان يسبب الام فى أسفل الظهر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالإرهاق والاسهال .

2- من المحتمل ان يكون هناك قلة الصفائح الدموية كما يمكن ان يسبب حدوث تشنجات فى العضلات ، بالاضافة الى عدوي الجهاز التنفسي و عدوي المجاري البولية .

3- قد يحدث احيانا انخفاض فى ضغط الدم كما يمكن ان يكون هناك الام فى الصدر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالدوخة والدوار .

4- من المحتمل ان يكون هناك الم في العضلات كما يمكن ان يحدث التهاب في المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الى الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

5-قد يسبب الدواء نقص السكر في الدم كما يمكن ان يحدث فقر الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالضعف العام .

موانع الاستعمال لدواء لوسار أقراص Losar Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا ينصح باستخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من ضيق الشريان الكلوي الثنائي ، كما لا يستخدم فى حالة كنت تعاني من مرض السكري .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*