فوائد التفاح الجسم والشعر ولكمال الأجسام والتخسيس

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

نتعرف في هذا المقال علي فوائد التفاح الكثيرة بكل انواعه حيث يعتبر من أشهر الفواكه في علاج الامراض والتجميل ولا غني عنه في عيادات السمنة والنحافة لما يوجد به من فوائد متعددة سوف نطرحها.

فوائد التفاح الجسم والشعر ولكمال الأجسام والتخسيس

فوائد التفاح الجسم والشعر ولكمال الأجسام والتخسيس

فوائد التفاح للجسم:

  • يحتوي التفاح علي نسبة قليلة من السكر مما يجعله هام في علاج مرض السكر.
  • يحتوي التفاح علي الالياف الغذائية التي تسبب الاحساس بالشبع.
  • يوجد به البروتين اللازم لبناء الجسم.
  • يكاد لا يوجد بالتفاح اي نسبة من الدهون.
  • يحتوي التفاح علي كربوهيدرات بنسب قليلة لها اثرها في علاج بعض الامراض.

فوائد التفاح للتخسيس:

يحتوي علي البكتين الذي له دور في علاج مشكلة زيادة الوزن حيث ان تناول التفاح يعمل علي امتلاء المعدة لاحتوائه علي الياف مما يكسب الاحساس السريع بالشبع ويساعد في فترة الرجيم علي تعويض الكوليسترول والدهون المفقود من الجسم في المعدة واجريت دراسات عديدة في هذا المجال اثبتت ان تناول التفاح يجعل الجسم اكثر رشاقة.

فوائد التفاح للقلب:

مقوي عام لعضلة القلب وصحة الشرايين لانه يعمل علي التحكم في عمل الكوليسترول فهو يحتوي علي العناصر الهامة لصحة الاوعية الدموية مثل الكاتشين والكيرسيتين والفلوريزينية التي تحمي القلب من تلف انسجته او تأكسدها.

فوائد التفاح لعلاج السرطان:

لوجود مضادات الاكسدة في التفاح اصبح له اثر في علاج امراض السرطان حيث تحتوي قشرة التفاح علي مواد عظيمة تكافح خلايا السرطان وتمنع نموها فيجب عدم نزع او تقشير التفاحة قبل تناولها لان ذلك يفقدها الكثير من القيم الغذائية التي توجد في قشرتها بل يجب تناولها كاملة بعد التأكد من غسلها جيدا لتمام الافادة.

فوائد التفاح لعلاج المفاصل:

يحتوي التفاح علي نسبة من الزنك والمغنسيوم والكالسيوم الذي يبني العظام ويحافظ علي صحتها لذا يجب تناول التفاح للحفاظ علي صحة العظام والحد من الالام المفاصل حيث يساعد علي تجنب كسور العظام او الاصابة بالهشاشة لاحتوائه علي الفلافونويد الهام لصحة العظام وعنصر والبورون الحامي من الكسور.

فوائد التفاح لمرضي السكر:

يعمل علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يعالج مرض السكر ويكافح الدهون المكونة للسكر ويساعد تناول التفاح علي افراز الانسولين في الدم من خلال البنكرياس ويحتوي التفاح علي مادة البوليفينول الهاضمة التي تؤثر في نسبة السكر وتنظيمها في الدم وتساعد علي سرعة امتصاص الكربوهيدرات كما ان التفاح يحتوي علي مادة البكتين وبعض الالياف التي تعمل علي خفض الكوليسترول الضار من الدم مما يعالج ايضا امراض تصلب الشرايين.

فوائد التفاح للاسنان:

يحتوي التفاح علي مواد معالجة للاسنان والتهابات اللثة ويستخدم ايضا التفاح كغسول مطهر لرائحة الفم حيث انه يتميز برائحة عطرة تترك نفس منعش في الفم ويحمي الاسنان من خطر التسوس.

فوائد التفاح للشعر:

يوجد بالتفاح مادة البيوتين الضروري لصحة الشعر وتغذيته وعلاج تساقط الشعر واعادة نموه وحيويته من جديد كما يساعد علي تثبيت جذوره وفرده واطالته.

فوائد التفاح للبشرة

فوائد التفاح للبشرة

وصفة التفاح لعلاج قشرة الشعر:

يتم عصر التفاح بالخلاط ثم تدليك فروة الرأس به جيدا حيث ان له اثر في علاج قشرة الشعر لما يوجد به من من مواد تعمل علي اعادة التوازن للفروة من جديد.

فوائد التفاح للمعدة:

يساعد علي تنظيم حركة الامعاء حيث يمنع حدوث كلا من حالات الاسهال والامساك لاحتوائه علي البكتين الواقي كما يوجد به كمية كبيرة من الماء ويساعد علي عملية الهضم السليم كما يقوي عملية حرق السعرات الحرارية اللازمة لتخليص الجسم من الدهون الزائدة التي تعوق عملية الهضم.

فوائد التفاح للسعال:

يحتوي التفاح علي احماض الفينولية التي تساعد علي علاج الربو وتسهل عملية التنفس حيث اثبتت عدة دراسات ان الذين يتناولون التفاح بشكل يومي اقل عرضة لخطر التعرض لمرض الربو.

فوائد التفاح للمخ:

لاحتواء التفاح علي مضادات الاكسدة نجده هام في حماية خلايا المخ من التلف والاجهاد والاضطرابات العصبية والانفعاليو وبعض مشاكل الذاكرة كالزهايمر وبعض امراض الشيخوخة مثل الخرف فهو يحمي بشكل عام من مشاكل تقدم السن وما يصيب المخ فيه من امراض.

طرق مختلفة لتناول التفاح:

يمكن تحضير التفاح بطرق عديدة للاستفادة من قيمته الغذائية وسوف نعرض لكم بعض الوصفات:

وصفة التفاح للرضع:

قم بتقطيع تفاحة الي مكعبات صغيرة ثم سلقها علي النار في كوب ماء حتي تنضج ثم هرسها جيدا مع اضافة بعض قطرات اللبن واعطاءها للرضع علي شكل وجبات بحيث لا تزيد الوجبة عن ثلاث ملاعق صغيرة من مهروس التفاح فهو صحي جدا لنمو الطفل الرضيع ومكمل غذائي ممتاز بجانب الرضاعة الطبيعية اللازمة.

وصفة عصير التفاح بالمنكهات:

احضر وعاء به اربعة اكواب من الماء ثم قم بتقشير قشر التفاح ووضعه في الماء ثم اضف معلقة كبيرة من القرفة المطحونة ومعلقة عصير ليمون كبيرة ومعلقة عسل نحل وقم بالتقليب وتركها ساعتين ثم قم بشربها فسوف تستمتع بطعم رائع من هذا الخليط المنعش المغذي في نفس الوقت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*