فوائد الثوم للجسم والتخسيس والشعر وللبشرة

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

الثوم من أهم الاغذية الغنية بالعناصر المفيدة حيث يعادل فاعلية بعض أنواع المضادات الحيوية مما يجعل له اثار كبيرة في علاج الكثير من المشاكل الصحية وايضا يعد من اهم منتجات مستحضرات التجميل وخاصة المتعلقة بالشعر وفي هذا المقال سوف نطرح لكم جميع فوائد الثوم وكيفية استخدامه في علاج بعض الأمراض.

فوائد الثوم للجسم والتخسيس والشعر وللبشرة

فوائد الثوم للجسم والتخسيس والشعر وللبشرة

فوائد الثوم للشعر:

لا تكاد معظم مستحضرات التجميل الخاصة بعلاج الشعر تخلو من الثوم لما له من قوة فعالة في علاج اهم مشاكل الشعر وهي التساقط التي يخيف الكثير من النساء والرجال حيث يكن له مفعول جيد في ايقاف التساقط كما يعمل علي تقوية فروة الرأس وحمايتها من الضعف مما يعطي الشعرة قوة وكثافة فيستعمل ايضا لانبات الشعر وزيادة نموه.

كما يقوي الثوم جذور الشعر لاحتوائه علي مادة الاليسين والكبريت المفيدتان للشعر كما يحتوي الثوم علي النحاس الذي يضفي كثافة علي الشعر وكمية من عنصر الحديد الذي يجعل ضخ الدم يكون بمعدل زائد عند فروة الرأس.

وصفات الثوم لعلاج مشاكل الشعر:

هناك عدة طرق ومنها:

  1. يمكن استخدام الثوم المفروم ووضعه مباشرة علي فروة الرأس مع التدليك المستمر فذلك يعمل علي تنشيط الدورة الدموية بالفروة مما تعالج مشاكل الشعر.
  2. كما يمكن استخدام زيت الثوم المحضر عند العطار عن طريق استخدامه بدلا من زيت الشعر العادي لاهميته وقيمته الغنية بالمواد اللازمة لحيوية الشعر.
  3. كما يمكن خلط كلا من الثوم ومعلقتين زيت زيتون ووضعهما علي الشعر لعمل حمام للشعر مدة ساعتين ثم غسل الشعر جيدا للتخلص من رائحة الثوم المزعجة والاستمتاع بالنتائج المبهرة.
  4. ويمكن خلط الثوم مع الزنجبيل وعسل النحل وعمل حمامات للشعر فلها نتائج ممتازة ايضا علي الشعر.
  5. ويمكن استخدام الثوم لتكثيف الرموش والحواجب ولكن بحرص حتي لا يحرق العين.

فوائد الثوم للبشرة:

للثوم فوائد كثيرة جدا للبشرة بجميع انواعها الدهنية والعادية والجافة علي حد سواء وذلك لاحتوائه علي مضادات الاكسدة سنعرضها بالتفصيل:

  1. يساعد الثوم في علاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب حيث يعتبر مطهر قوي يقضي علي الجراثيم.
  2. يساعد علي نضارة البشرة وازالة الرواسب التي تنمو تحت جلد البشرة مما يضفي صحة وجمال لها.
  3. يساعد علي محاربة الشيخوخة وظهور علامتها علي الوجه ومكافحة التجاعيد التي تشوه البشرة.

وصفات الثوم لعلاج البشرة:

  • يمكن استخدام فص ثوم مفروم ومسح البشرة به حتي يجف فهو جيد في القضاء علي البكتريا التي توجد علي سطح البشرة فتققل من نضارتها.
  • كما يمكن اضافة قليل من قطرات الخل لفص ثوم للحصول علي نتائج افضل.
  • ويمكن خلط الثوم مع معلقة عسل نحل لعمل ماسك للوجه كنوع من العناية بالبشرة.

وصفة الثوم لجمال الاظافر:

يعتبر الثوم مقوي عام للاظافر وقاتل للفطريات العالقة بها وذلك عن طريق فركه علي اليد والاظافر او تناوله طعام او اخذ فص مع الماء علي الريق كمضاد حيوي طبيعي خالي من الكيماويات او عن طريق اضافة بعض القرنفل المطحون للقضاء علي رائحة الثوم النفاذة في الاظافر وغسل الايد بعدها باللمون او عصيره.

فوائد الثوم للقلب:

لاحتواء الثوم علي مادة الكبريت التي لها فائدة عظيمة لصحة القلب نجد الثوم من الاطعمة الهامة للقلب والتخلص من امراضه كتصلب الشرايين وتمددها حيث اجريت دراسات عديدة علي نساء ورجال يداومون علي استخدام الثوم فوجدنا نتائج طيبة علي القلب والشرايين.

فوائد الثوم للتخسيس:

يعتبر الثوم من المواد الحارقة التي تساعد علي تحفيز الحرق للجسم وزيادة حرق السعرات الحرارية وازابة الدهون والتخلص من الوزن الزائد عن طريق تناوله صباحا علي الريق ببلع فصين من الثوم الصحيح الطازج مع الماء فنلاحظ انه يساعد جدا مع الحميات الغذائية في القضاء علي الوزن الزائد.

فوائد الثوم للتخسيس

فوائد الثوم للتخسيس

فوائد متنوعة للثوم:

  • يعمل الثوم علي تنظيم الدورة الدموية للجسم.
  • يضبط ضغط الدم.
  • يعتبر الثوم معالج لامراض الديدان الطفيلية حيث يقضي عليها.
  • يمنع نمو خلايا بعض الامراض السرطانية.
  • له فاعلية كبيرة في علاج الثعلبة التي تصيب فروة الرأس حيث يعطي نتائج سريعة لا تتعدي شهر من استخدامه وذلك عن طريق فرك البؤرة المصابة بالثعلبة بفص ثوم طازج يوميا وملاحظة نمو الشعر في المنطقة من جديد.

فوائد الثوم للحامل:

  • يساعد تناول الثوم الام الحامل اثناء الحمل لانه يقيها من خطورة حدوث تسمم الحمل.
  • يعمل الثوم علي زيادة جسم ووزن الجنين قبل الولادة.
  • يحمي الحامل من التعرض لمرض السكر المصاحب للحمل وارتفاع ضغط الدم المفاجئ.
  • يحمي الام الحامل من احتمال الاصابة ببعض امراض القلب.

فوائد الثوم في علاج البرد:

كما يساعد الثوم في علاج حالات اخري مثل علاج الربو المزمن وذلك لوجود فيتامين (c) بكثرة في الثوم مما يساعد علي انتظام الانقباضات الناتجة من الشعب الهوائية وكذلك يساعد في حالات البرد ودور الانفلونزا والزكام المصاحب لهما وقتل الفيروسات المتعلقة بهم حيث يعتبر مقاوم جيد للكثير من فيروسات البرد التي تصاحب جسم الانسان لايام عديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*