أفودارت كبسولات لعلاج تضخم البروستاتا الحميد Avodart Capsules

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر أفودارت كبسولات دواء لعلاج تضخم البروستاتا الحميد حيث يحتوى عقار Avodart Capsules على المادة الفعالة ديتاستيريد حيث يعمل عن طريق تثبيط عمل مادة في الجسم تسمى انزيم الفا 5 المختزل ويعد هذا الانزيم هو المسؤول عن تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوسترون من خلال خفض كمية التستوستيرون التي يتم تحويلها إلى ديهدروتستوسترون فى يساعد على تقليص غدة البروستاتا ولذلك يستخدم دواء أفودارت كبسولات فى علاج تضخم البروستاتا الحميد.

أفودارت كبسولات لعلاج تضخم البروستاتا الحميد Avodart Capsules

أفودارت كبسولات لعلاج تضخم البروستاتا الحميد Avodart Capsules

دواعى الاستعمال لدواء أفودارت كبسولات Avodart Capsules :

– يستخدم الدواء فى علاج تضخم البروستاتا الحميد .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أفودارت كبسولات Avodart Capsules :

– الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة تضخم البروستاتا هى : قرص واحد فقط مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أفودارت كبسولات Avodart Capsules :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب فشل القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الام او تورمات فى الخصيتين .

2- من المحتمل ان يكون هناك تغيرات فى الرغبة او القدرة الجنسية كما يمكن ان يسبب الدواء انخفاض فى الدافع الجنسى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث اضطرابات فى القذف .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالدوخة والضعف العام كما يمكن ان يكون هناك سيلان فى الانف ، بالاضافة الى انه من المحتمل ان يحدث تورمات فى الثدى .

موانع الاستعمال لدواء أفودارت كبسولات Avodart Capsules :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استعمالة للاطفال والمراهقين تحت سن 18 عام .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشار الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*