سيلوكسان نقط لتعقيم العين Ciloxan Eye Drop

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد سيلوكسان نقط دواء لتقيم العين حيث يحتوي عقار Ciloxan Eye Drop علي المادة الفعالة سيبروفلوكساسين و التي تعمل كمضاد للميكروبات و البكتيريا و كذلك من مضادات الجراثيم السلبية و الايجابية الجرام و لهذا يستخدم دواء سيلوكسان نقط بفعالية في تعقيم العين.

سيلوكسان نقط لتعقيم العين Ciloxan Eye Drop

سيلوكسان نقط لتعقيم العين Ciloxan Eye Drop

دواعي الاستعمال لدواء سيلوكسان نقط Ciloxan Eye Drop :

– يستعمل الدواء في علاج و تعقيم العين من العدوي البكتيرية.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء سيلوكسان نقط Ciloxan Eye Drop :

– الجرعة المعتادة هى : يتم تناول الجرعة بمقدار نقطتين فى كل فتحة عين من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء سيلوكسان نقط Ciloxan Eye Drop :

1- من الممكن ان يتسبب الدواء في اضطراب ي  وظائف الكبد ، و الاصابه بالإسهال و الغثيان مع القئ ، بالاضافة الي ظهور طفح جلدى عام .

2- احيانا ينتج عن الدواء الاحساس بعسر الهضم مع فقدان الشهية للطعام ، الإصابة بالصداع و كذلك ظهور حساسية و عدم التكيف مع الضوء ، بالاضافه الي فرط النشاط الفطرى خصوصا السيدات ،و الذي يتسبب في الاصابه بالتهاب المهبل.

3- في بعض الاوقات يحدث الشعور بآلام في البطن و تقلصات في المعدة ، و ظهور الأرتيكاريا ، و بالاضافة الي الاصابة بجفاف الجلد و الإصابة بالأرق مع إضطرابات النوم و كذلك الاجساس بالدوار احيانا.

4- قد يتسبب الدواء في حدوث إلتهاب في الكبد مع تنخر بعض خلايا الكبد و نزول دم مع البول ؟ و قصور في وظائف الكلى ، بالاضافة الي كبر في حجم الثدى لدي  الذكور و طنين في الأذن و فقدان السمع .

5- يمكن ان يتسبب الدواء في ظهور الكثير من الاعراض الاخري و لهذا يجب استشاره الطبيب اولا قبل استعمال الدواء و معرفة كافة اعراض الدواء السلبية.

موانع الاستعمال لدواء سيلوكسان نقط Ciloxan Eye Drop :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*