ديوفان أقراص لعلاج أمراض القلب والضغط المرتفع Diovan Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد ديوفان أقراص دواء لعلاج أمراض القلب و الضغط المرتفع حيث يحتوي عقار Diovan Tablets علي الماده الفعالة  فالسارتان والتي تقوم بضبط معدلات الضغط في الدم وكذلك تضبط الخلل في وظائف القلب وتعالج الفشل القلبي، و لذلك يستخدم دواء ديوفان أقراص في علاج أمراض القلب وعلاج ارتفاع ضغط الدم.

ديوفان أقراص لعلاج أمراض القلب والضغط المرتفع Diovan Tablets

ديوفان أقراص لعلاج أمراض القلب والضغط المرتفع Diovan Tablets

دواعي الاستعمال لدواء ديوفان أقراص Diovan Tablets :

-يتم استعمال الدواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم البسيط  الي المتوسط الخطوره و ذلك في حالة المرضي الذين لا يستجيبون للعلاج الاحادي.

الجرعة و طريقه الاستعمال لدواء ديوفان أقراص Diovan Tablets :

– يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعة الصحيحة واوقاتها حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ديوفان أقراص Diovan Tablets :

-قد يتسبب الدواء في حدوث انخفاض في ضغط الدم المفاجئ في حاله الوقوف ، او الشعور بالدوار و الدوخة ، و بالاضافة الي ارتفاع معدلات حمض البوليك و الكرياتنين في الدم و الدوار او التعب .

موانع الاستعمال لدواء ديوفان أقراص Diovan Tablets :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يمنع استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- يحذر استعمال الدواء للمصابين بقصور في وظائف الكبد او الكلي او التلف المراري و كذلك الركود الصفراوي ، بالاضافة الي فرط الكالسيوم في الدم او نقص الكالسيوم .

4- يمنع استخدام الدواء لمن يعانون من وذمة و عائيه و راثيه او من مر بوذمة وعائية سابقه ، و لذلك يجب اعلام الطبيب بتاريخك المرضي السابق او الحالي.

سعر دواء ديوفان أقراص Diovan Tablets :

– يتوافر دواء ديوفان Diovan بتركيز 80 مجم فى الأسواق السعودية بسعر 75.90 ريال سعودي للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 160 مجم بسعر 98.55 ريال سعودي للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*