فيورازول أقراص لعلاج عدوي الامعاء و الانسجة Furazol Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر فيزرازول اقراص دواء لعلاج امراض عدوي الامعاء و الانسجه الاخري حيث يحتوي عقار Furazol Tablets علي المادتين الفعالتين الميترونيدازول وديلوكسنايد الفيورات حيث تعملان علي علاج عدوي الطفيليات والديدان بأنواعها المختلفه وكذلك عدوى الامعاء و الانسجة التي حولها، ولهذا يستعمل دواء فيزرازول اقراص بفاعليه في علاج عدوي الامعاء والانسجه .

فيورازول أقراص لعلاج عدوي الامعاء و الانسجة Furazol Tablets

فيورازول أقراص لعلاج عدوي الامعاء و الانسجة Furazol Tablets

دواعي الاستعمال لدواء فيورازول أقراص Furazol Tablets :

1- يستعمل الدواء في حالات الاصابه بالدوسنتاريا الحادة داخل الامعاء و  دوسنتاريا الاميبا الحادة داخل الامعاء ، و بالاضافة الى  دوسنتاريا الاميبا خارج الامعاء.

2- يستخدم الدواء غي علاج حالات الاصابة بطفيل الجيارديا و في العديد من حالات الاصابة بأنواع كثيرة من الطفيليات.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء فيورازول أقراص Furazol Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :  2 قرص من الفيورازول ثلاثة مرات يوميا لمدة من خمس الى عشرة ايام كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من سن 5 سنوات الى 12 سنة هى : ملعقتين من شراب الفيورازول ثلاثة مرات يوميا من خمس الى عشرة ايام كما يمكن تناول من نصف قرص الى قرص كامل من الاقراص ثلاثة مرات يوميا .

3- الجرعة المعتادة للاطفال من سن سنتين الى 5 سنوات هى : ملعقة واحدة من الشراب ثلاثة مرات يومياً من خمس الى عشرة ايام .

الاثار الجانبية لدواء فيورازول أقراص Furazol Tablets :

1- قد يتسبب الدواء في الاصابه بالفيورازول و خصوصا في الايام الاولى من تناوله، و بالاضافة الي اضطرابات في الجهاز الهضمي و المعوي مثل الشعور بغثيان وقيء و الاصابه باسهال.

2- من المحتمل ان يتسبب الدواء في ظهور طفح جلدي والشعور بالحكة كما يمكن ان يكون هناك الاحساس بالصداع ، بالاضافة إلى انه يمكن ان يسبب تغير لون البول الي لون غامق او قاتم .

موانع الاستعمال لدواء فيورازول أقراص Furazol Tablets :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا ينصح بتناول المواد او المشروبات الكحولية اثناء و مع تناول الدواء لتجنب المخاطر و الاضرار ، كما ينصح بتقليل الجرعات المعطاه للمرضي كبار السن و كذلك من يعانون من بعض المشكلات في الكبد او الكلي .

3- يمنع استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء فيورازول أقراص Furazol Tablets :

– يتوافر دواء فيورازول Furazol فى الأسواق المصرية بسعر 4.30 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر فى الأسواق السعودية بسعر 11.4 ريال سعودي للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*