فيزيكير أقراص لعلاج حالات سلس البول Vesicare Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر فيزيكير أقراص دواء لعلاج حالات سلس البول حيث يعد عقار Vesicare Tablets مضاد للكولين والماسكرين والتي تعمل كمرخيات لعضلات المثانه و لذلك يعمل الدواء علي اغلاق مستقبلات الكولين عن طريق عضلات المثانه ولذلك يستخدم دواء فيزيكير أقراص في علاج التبول اللاإرادي عند الكبار و البالغين.

فيزيكير أقراص لعلاج حالات سلس البول Vesicare Tablets

فيزيكير أقراص لعلاج حالات سلس البول Vesicare Tablets

دواعي الاستعمال لدواء فيزيكير أقراص Vesicare Tablets :

1- يستعمل الدواء في كثره الحاجة لتمرير البول كما يمكن ان يستخدم الدواء في علاج تشنج المثانة حيث لا يمكن السيطرة عليها و تحتاج الي التبول كثيرا .

2- يستخدم الدواء في علاج تسرب البول اللاإرادي و ذلك نتيجة وجود فرط نشاط في المثانة.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء فيزيكير أقراص Vesicare Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد فقط 5 مجم مرة واحدة يوميا كما يمكن زيادة الجرعة وبحد أقصى الى 10 مجم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء فيزيكير أقراص Vesicare Tablets :

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء في  تورم الكاحل نتيجة احتباس السوائل و جفاف الأنف أو الحلق ، و بالاضافة الي جفاف الجلد و صعوبة التبول.

2- يستبب الدواء احيانا في الاصابه بالجزر المعدي المريئي و الشعور بطعم سيء ، و بالاضافة الي عدوى المسالك البولية و جفاف العينين و التعب.

3- في بعض الاحيان يحدث جفاف الفم و الإمساك و الشعور  بغثيان و عسر الهضم ، و بالاضافة الي وجود ألم في البطن و عدم وضوح الرؤية و الرغبة في النعاس.

موانع الاستعمال لدواء فيزيكير أقراص Vesicare Tablets :

1- يمنع استعماله في حالات احتباس البول و القصور الكلوي الحاد و زرق الإغلاق ، كما لا ينصح باستخدامه مع مرضي الوهن العضلي الوبيل و حالات الفشل الكبدي الحاد .

2- لا يجب تناول الدواء في حالات التعصب الوراثي للجلاكتوز و عند نقص اللاكتيز ، لا يمكن استعمالة للاشخاص الذين يعانون من اختلال الكبدي المعتدل و حالات غسيل الكبد . .

3- يحذر استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

4- يمنع استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء فيزيكير أقراص Vesicare Tablets :

– يتوافر دواء فيزيكير Vesicare بتركيز 5 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 185 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 10 مجم بسعر 240 جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*