أكتوس أقراص لعلاج السكر Actos Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر أكتوس أقراص دواء لعلاج أمراض السكر حيث يحتوي عقار Actos Tablets علي الماده الفعالة هيدروكلوريد بيوجليتازوني والتي تعمل علي المساعده في التقييد و السيطرة علي معدلات السكر في الدم وذلك للمرضي المصابين بالسكر و كذلك تعمل علي تقليل مستويات السكر في الدم من خلال زياده حساسية خلايا الكبد والدهون و كذلك العضلات الانسولين و لهذا يستخدم دواء أكتوس أقراص في علاج امراض السكر.

أكتوس أقراص لعلاج السكر Actos Tablets

أكتوس أقراص لعلاج السكر Actos Tablets

دواعي الاستعمال لدواء أكتوس أقراص Actos Tablets :

1- يستخدم الدواء في علاج امراض السكر 2 و كذلك الاشخاص المصابين بزياده في الوزن كما يمكن ان يستعمل للسيطره علي معدلات السكر في الدم و كذلك للاشخاص الذين لا يقدرون علي تناول ميتفورمين.

2- يتم استعماله مع ميتفورمين او اي دواء اخر من الانواع المضاده لمرض السكر و ذلك لمرضي السكر 2 و الذين لا تعمل معهم الجرعات القصوري من ادويه السكر في الدم الاعتيادية.

3- يتم استخدامه مع الانسولين في الحلات التي لا تعالج بالانسولين بمفرده و كذلك التي لا يستطيع فيها المريض تناول ميتفورمين للسكر في الدم.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء أكتوس أقراص Actos Tablets :

– الجرعة المعتادة هى : قرص واحد مرة واحدة ويلزم أخذ الدواء كل يوم فى موعده كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أكتوس أقراص Actos Tablets :

1- قد يتسبب الدواء في احتباس السوائل الزائده في أنسجة الجسم  كذلك نقص معدل السكر في الدم ، بالاضافة إلى زيادة في الوزن و التهابات مجرى الهواء العلوي.

2- من المحتمل ان يسبب الدواء نقص في حاسة اللمس و  زيادة فرصة كسر العظام (باستثناء  النساء) ، بالاضافة الي نقص عدد خلايا الدم الحمراء و اضطرابات في البصر.

3- في بعض الاحيان يحدث  ضيق في التنفس او فشل في القلب او الاحساس بالصداع و الدوخة ، بالإضافة إلى انتفاخات في البطن و العجز الجنسي.

4- من المحتمل ظهور بعض الاعراض الجانبيه الاخري لذلك يجب الحرص علي المتابعه مع الطبيب و اعلامه في حين ظهور اي اعراض اخري.

موانع الاستعمال لدواء أكتوس أقراص Actos Tablets :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- لا ينصح باستعماله اذا كنت تعاني من الحماض الكيتوني السكري و كذلك من يعانون من قصور في القلب أو تاريخ مع المرض ، بالاضافه الي المصابين بانخفاض وظائف الكبد.

سعر دواء أكتوس أقراص Actos Tablets :

– يتوافر دواء أكتوس Actos فى الأسواق المصرية بتركيز 15 مجم بسعر 110 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 30 مجم بسعر 210 جنية للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*