لوبريسور أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Lopressor Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر لوبريسور أقراص دواء لعلاج ضغط الدم المرتفع حيث يحتوى عقار Lopressor Tablets على المادة الفعالة ميتوبرولول وهى احد المواد التي تعمل كحاصرات للبيتا الادرينية حيث تعمل على حماية المريض من التعرض للذبحة الصدرية حيث يقوم بتحسين كفاءة القلب في ضخ الدم وتوصيل الدم الى جميع اجزاء الجسم كما انه يخفف من الضغط الواقع عليه وبالتالي تقلل من ضغط الدم المرتفع ولذلك يستخدم دواء لوبريسور أقراص فى علاج الام وضيق الصدر.

لوبريسور أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Lopressor Tablets

لوبريسور أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Lopressor Tablets

دواعى الاستعمال لدواء لوبريسور أقراص Lopressor Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج ضغط الدم المرتفع كما يعمل على تحسين معدل ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن علاج النوبات القلبية .

2- يستعمل الدواء على منع حدوث الذبحة الصدرية كما يستخدم لمنع تعرض المرضى الى الصدمات القلبية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة ضربات القلب السريعة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوبريسور أقراص Lopressor Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الذبحة الصدرية هى : من 50 – 100 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة ضغط الدم المرتفع هى : من 100 – 400 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء لوبريسور أقراص Lopressor Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالامساك كما يمكن ان يكون هناك الام فى البطن والشعور بالغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالدوار .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالتوتر والعصبية كما يمكن ان يسبب صعوبة فى النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث صعوبة فى التنفس .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالام اسفل الظهر كما يمكن ان يكون هناك انخفاض فى ضغط الدم ، بالاضافة الى الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء لوبريسور أقراص Lopressor Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو الحاد ، كما لا يمكن استعمال فى حالات انخفاض ضغط الدم .

2- لا يمكن استعمال الدواء للمراة الحامل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*