سالازوبيرين أقراص لعلاج إلتهاب الامعاء Salazopyrin Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر سالازوبيرين أقراص دواء لعلاج امراض الالتهابات حيث يحتوي عقار Salazopyrin Tablets علي المادة الفعالة سلفاسالازين والتي لا يعرف علي وجه التحديد كيف تعمل كمضاد للالتهابات ولكن لها فعاليه اكيده في العلاج لذلك يستخدم دواء سالازوبيرين أقراص في علاج الالتهابات وامراض اضطرابات المناعة الذاتية.

سالازوبيرين أقراص لعلاج إلتهاب الامعاء Salazopyrin Tablets

سالازوبيرين أقراص لعلاج إلتهاب الامعاء Salazopyrin Tablets

دواعي الاستعمال لدواء سالازوبيرين أقراص Salazopyrin Tablets :

– يستخدم الدواء في علاج مرض كرون كما يمكن ان يعالج مرض الالتهابات التقرحية للقولون ، بالاضافة الى انه يمكن علاج مرض الروماتويد او مرض التهاب المفاصل الروماتيزمي .

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء سالازوبيرين أقراص Salazopyrin Tablets :

الجرعة المعتادة هى : يتم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعة الصحيحة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء سالازوبيرين أقراص Salazopyrin Tablets :

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء في الاحساس بفقدان الشهية او الاصابه بالصداع و الشعور بالدوخه و الدوار ، بالاضافة الي الاحساس بالغثيان و القيء.

2- قد يحدث احيانا وجود أحمرار بالعين او إصفرار الجلد و تغير في لون سوائل الجسم باللون الاصفر او البرتقالي ، بالاضافة الي وجود زلال في البول.

3- من الممكن ان يتسبب الدواء في الشعور بالحكه في الجلد او طنين بالأذن او وجود إرتفاع بدرجة حرارة الجسم ، و الشعور بالأرق و عدم توازن ، بالاضافة الي  ارتيكاريا و انتفاخ الوجه و ظهور مشاكل بالكلى.

موانع الاستعمال لدواء سالازوبيرين أقراص Salazopyrin Tablets :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- يمنع استخدام الدواء للاشخاص المصابين بمشاكل في الكبد او الكلي او تاريخ مع مرض الربو و الحساسية ، بالاضافة للاشخاص المصابين بأضطراب في تعداد كرات الدم.

4- يحذر استخدام الدواء للاشخاص المصابين بمرض البورفيريا و الاطفال اقل من سن عامين ، و الاطفال المرضي بمرض بروماتيزم الاطفال المفصلي .

سعر دواء سالازوبيرين أقراص Salazopyrin Tablets :

– يتوافر دواء سالازوبيرين Salazopyrin فى الأسواق المصرية بسعر 19 جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*