دوفاستون أقراص لتثبيت الحمل Duphaston Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر دوفاستون أقراص دواء لتثبيت الحمل حيث يحتوي عقار Duphaston Tablets علي المادة الفعالة ديدروجيستيرون حيث انه هرمون صناعي مماثل لهرمون الانوثه البروجستيرون و الذي يعمل علي زياده الخصوبه في بطانه الرحم و الذي يكون ضروري لحدوث واتمام الحمل ،و لهذا يستخدم دواء دوفاستون أقراص في تثبيت الحمل.

دوفاستون أقراص لتثبيت الحمل Duphaston Tablets

دوفاستون أقراص لتثبيت الحمل Duphaston Tablets

دواعي الاستعمال لدواء دوفاستون أقراص Duphaston Tablets :

1-يستخدم الدواء في حالات الاجهاد المتكرر كما يمكن ان يعالج آلام البطن المرتبطة بالحيض ، بالاضافة الى انه يمكن حدوث نزيف اثناء الحمل .

2- يستعمل الدواء في حاله الشعور بالم نتيجه الحيض و في حاله تأخر الدوره الشهرية بسبب استخدام الاستروجين كما يساعد في علاج العقم لدي النساء و  بطانه الرحم ، و الاصابه بمتلازمه ما قبل الدوره الشهرية و حالات الحيض غير المنتظمه.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء دوفاستون أقراص Duphaston Tablets :

– الجرعة المعتادة هى :يتم اخذ الدواء مرتين في اليوم بجرعة 10مجم و ذلك حسب المعتاد و تؤخذ علي فترات محدده في اثناء الدوره الشهرية و تختلف الفتره حسب الحاله التي من اجلها ياخذ الدواء :

الاثار الجانبية لدواء دوفاستون أقراص Duphaston Tablets :

1- قد يتسبب الدواء في الشعور بالصداع كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالغثيان مع الدوخة بالإضافة الي انه يمكن ان يسبب انتفاخ و حنان الثدي .

2- من المحتمل ان يسبب الدواء رد فعل تحسسي مثل الطفح الجلدي او الحكه ، بالإضافة إلى انه يمكن ان يكون هناك امكانيه ظهور اي اعراض أخري .

موانع الاستعمال لدواء دوفاستون أقراص Duphaston Tablets :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يوجد اخطار معروفه لاستخدام الدواء في فتره الحمل او الرضاعه او عند التخطيط للحمل ، و لكن يجب اعلام و استشاره الطبيب اولا عند استعمال الدواء.

سعر دواء دوفاستون أقراص Duphaston Tablets :

– يتوافر دواء دوفاستون Duphaston بتركيز 10 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 126 جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*