كلاسيد أقراص شراب مضاد حيوى واسع المجال لوقف نمو البكتيريا Klacid Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر كلاسيد أقراص شراب دواء مضاد حيوى واسع المجال لوقف نمو البكتيريا حيث يحتوى عقار Klacid Tablets على المادة الفعالة  كلاريثرومايسين هو مضاد حيوي من مجموعة الماكروليد، يثبط تصنيع البروتينات في البكتيريا والجراثيم مما يحد من نموها و تكاثرها وهو فعال ضد مجموعة واسعة من البكتيريا مثل المستدمية النزلية كما تعمل مادة كلاريثرومايسين على القضاء على الإصابة عن طريق منع تخليق البروتينات اللازمة لبقاء الخلايا البكتيرية حية كما يستخدم دواء كلاسيد أقراص شراب فى علاج عدوى الجهاز التنفسي العلوى والسفلى.

كلاسيد أقراص شراب مضاد حيوى واسع المجال لوقف نمو البكتيريا Klacid Tablets

كلاسيد أقراص شراب مضاد حيوى واسع المجال لوقف نمو البكتيريا Klacid Tablets

دواعى الاستعمال لدواء كلاسيد أقراص شراب Klacid Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج عدوى الجهاز التنفسي العلوي والسفلي كما يمكن ان يعالج عدوى الجيوب الأنفية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة التهاب الاذن الوسطى .

2- يستعمل الدواء فى علاج التهابات البلعوم كما يمكن ان يقوم بمعالجة التهابات الجلد والأنسجة الرخوة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات المعدة الناشئة عن البكتيريا .

3- يقوم الدواء بعلاج حالات قرحة المعدة الناتجة عن الإصابة ببكتيريا بيلورى كما يمكن ان يعالج الإلتهابات الرئوية ، بالاضافة الى ان يمكن ان يعالج الدمامل .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كلاسيد أقراص شراب Klacid Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد كل 12 ساعة كما يلزم استشارة الطبيب قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء كلاسيد أقراص شراب Klacid Tablets :

كلاسيد شراب مضاد حيوى واسع المجال Klacid Suspension

كلاسيد شراب مضاد حيوى واسع المجال Klacid Suspension

1- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع الشديد كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التهابات فى الفم .

2- من المحتمل ان يكون هناك التهابات المهبل الفطرية كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالغثيان والاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الالام فى البطن .

3- احيانا يسبب الدواء زيادة فى التعرق كما يمكن ان يكون هناك صعوبة فى النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث تغير فى حاسة التذوق .

موانع الاستعمال لدواء كلاسيد أقراص شراب Klacid Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى الأفراد المصابين بنقص البوتاسيوم في الدم .

2- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من القصور الكلوى او الكبدى الشديد ، كما يمنع استعمالة لمرضى إعتلال ضربات القلب .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع ولذلك فانه يمكن استشارة الطبيب المعالج قبل استعمال الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء كلاسيد أقراص شراب Klacid Tablets :

– يتوافر دواء كلاسيد Klacid فى الأسواق المصرية بتركيزات والأشكال الدوائية التالية :

1- كلاسيد أقراص بتركيز 250 مجم بسعر 67.50 جنية مصري.
2- كلاسيد أقراص بتركيز 500 مجم بسعر 117.75 جنية مصري.
3- كلاسيد أقراص أكس أل بتركيز 500 مجم بسعر 137.75 جنية مصري.
4- كلاسيد شراب بتركيز 125مجم / 5 ملجم بسعر 52.50 جنية مصري.
5- كلاسيد فيال حقن بتركيز 500 مجم بسعر 73.50 جنية مصري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*