فافرين أقراص لعلاج الأمراض النفسية Faverin Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

تعتبر فافرين أقراص دواء لعلاج الامراض النفسية حيث يحتوي عقار Faverin Tablets علي المادة الفعالة فلوفوكسامين ماليات و التي تعمل على الخلايا العصبية حيث تعمل علي منع إعادة إمتصاص السيروتونين والذي يتم إفرازه، و علي ذلك يتم الحفاظ علي تركيزه المرتفع في المخ و لذلك يستخدم دواء فافرين أقراص بفعالية في علاج الامراض النفسية.

فافرين أقراص لعلاج الأمراض النفسية Faverin Tablets

فافرين أقراص لعلاج الأمراض النفسية Faverin Tablets

دواعي الاستعمال لدواء فافرين أقراص Faverin Tablets :

-يستعمل الدواء في علاج الامراض النفسية مثل الأكتئاب و علاج اضطرابات الوسواس القهري بالإضافه لاستعماله في علاج نوبات الذعر المرضي.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء فافرين أقراص Faverin Tablets :

1- الجرعة المبدئية للبالغين هى : قرص 50 مجم مرة واحدة يوميا ويمكن زيادة الجرعة الى 100 مجم يوميا ، كما ان جرعة المداومة من 100 – 300 مجم فى اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المبدئية للاطفال أكبر من 8 سنين والمراهقين هى : 25 مجم فى اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء فافرين أقراص Faverin Tablets :

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء في وجود اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل جفاف في الفم او الشعور بالم في المعدة او الاحساس بغثيان و القيء و عسر الهضم .

2- من الممكن ان يحدث احيانا الشعور بالصداع او الدوخه او الاحساس بفقدان في الشهية بالإضافه الي رعشة في اليدين و الاصابه بالتشنجات.

3- في بعض الحيان قد يتسبب الدواء في حاله من العضف العام و تاخر في القذف لدي الرجال ، بالإضافة الي  الاحساس بالحكه والطفح الجلدي .

موانع الاستعمال لدواء فافرين أقراص Faverin Tablets :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- يمنع استخدام الدواء لمن يعانون من مشاكل في الكبد او الكلي او كبار السن و المراهقين ، وكذلك مرضي البول السكري و اضطرابات تجلط الدم .

سعر دواء فافرين أقراص Faverin Tablets :

– يتوافر دواء فافرين Faverin بتركيز 50 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 135.50 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 100 مجم بسعر 136.50 جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*