نيترازيبام أقراص لعلاج الأرق Nitrazepam Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر نيترازيبام أقراص دواء لعلاج الارق حيث يحتوي عقار Nitrazepam Tablets علي المادة الفعالة نيترازيبام والتي تساعد في الشعور بالنعاس والرغبه في النوم وذلك علي المدي القصير وفي حاله استخدامه بكثره يصبح غير فعال ولهذا يستخدم دواء نيترازيبام أقراص بفعالية في معالجه الارق علي المدي القصير وبشكل منتظم.

نيترازيبام أقراص لعلاج الأرق Nitrazepam Tablets

نيترازيبام أقراص لعلاج الأرق Nitrazepam Tablets

دواعي الاستعمال لدواء نيترازيبام أقراص Nitrazepam Tablets :

– يستخدم الدواء في علاج مشاكل الارق و اضطرابات النوم الشديده كما يمكن ايضا ان يعالج حالات الأزعاج و هذا علي المدي القصير ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستعمل في حاله الأشخاص المصابين بالصرع و لكن مفعوله يكون متوسط .

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء نيترازيبام أقراص Nitrazepam Tablets :

– يتم تناول الجرعة المحدده من قبل الطبيب حيث كل حالة تختلف عن الأخري من حيث القدره علي الشفاء و سرعة الأستجابه للمادة الفعالة لذلك يجب اتباع تعليمات الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

الاثار الجانبيه لدواء نيترازيبام أقراص Nitrazepam Tablets :

1- من المحتمل الشعور بالدوار و النعاس مصحوب بدوخة وتشتت في الأفكار ، بالإضافة الي الاحساس بالتعب و عدم الأتزان و الأحلام المزعجه  ، كما يؤدي الي القلق و الهياج النفسي او الحركي .

2- قد يحدث في حالة الأدمان علي الدواء العصبيه الشديده مع القلق و الغثيان مع القيء ، و الشعور بألم في المعده و تقلصات الأدويه ، بالإضافة الي عدم تحمل الأصوات و تعكر المزاج عند الأستيقاظ .

موانع الاستعمال لدواء نيترازيبام أقراص Nitrazepam Tablets :

1- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

2- لا يجب تناول الدواء لاكثر او اقل من المده المنصوص عليها من الطبيب المعالج كما لا ينصح بأستخدام اكثر من الجرعة التي حددها الطبيب ، و لا يتم وقف الدواء من تلقاء النفس دون تعليمات الطبيب.

3- لا يجب تناول الدواء لمن يعانون من القلق النفسي او ضعف التركيز لان الدواء لا يعالج هذه الأمراض ، كما لا ينصح بأستخدام الدواء في حالة كنت تعاني من امراض الجهاز التنفسي او امراض الكبد او الكلي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*