نالتريكسون حقن لعلاج الإدمان Naltrexone Injection

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

تعد نالتريكسون حقن دواء لعلاج الأدمان حيث يحتوي عقار Naltrexone Injection علي المادة الفعالة نالتريكسون والتي تعمل علي تخفيف الالم و احساس المدمن بالنشوة والتي تحدث بسبب الاستعمال الخاطئ، كما تمنع أستمرار تأثير المسكنات و المخدرات، و لذلك يستخدم دواء نالتريكسون حقن بفاعلية في علاج الإدمان.

نالتريكسون حقن لعلاج الإدمان Naltrexone Injection

نالتريكسون حقن لعلاج الإدمان Naltrexone Injection

دواعي الاستعمال لدواء نالتريكسون حقن Naltrexone Injection :

-يستعمل في علاج حالات ادمان الكحول و كذلك يساعد في تقليل الحاجه لتناول المواد المخدره او الكحوليات و ذلك بعد الإقلاع عن تناولها .

-يعالج الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي مثل الإيدز ، و مرض التصلب المتعدد ، و كرون و كذلك متلازمه القولون المتهيج و مرض التعب المزمن و الصدفيه و السرطان.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء نالتريكسون حقن Naltrexone Injection :

– الجرعة المعتادة هى : قرص 50 مجم مرة واحدة فى اليوم ، أمبول مرة كل يومين كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعة الصحيحة واوقاتها حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء نالتريكسون حقن Naltrexone Injection :

1- من المحتمل حدوث الم في البطن أو المغص ، قلق و اضطراب في النوم ، بالإضافة الي العصبية المفرطة و الاحساس بالغثيان و القئ.

2- من الممكن حدوث الم في المفاصل و العضلات ،و طفح جلدي و الشعور بفقدان في الشهية بالإضافة الي الارهاقو الصداع.

3- في بعض الاحيان يحدث تشوش في الرؤية و ذلك يعني عدم القيام بالأعمال التي تحتاج التفكير و اليقظه مثل القيادة.

4- احيانا يحدث الشعور بالأكتئاب و الرغبه في الانتحار او حمي او ضيق شديد في التنفس او نوبات صرع ، في حاله حدوث هذه الحالات او حالات مشابهة يجب التوجه للطبيب فورا لتلقي المساعدة.

موانع الاستعمال لدواء نالتريكسون حقن Naltrexone Injection :

-في حاله الحمل و الرضاعة لم تثبت الدراسات سلامه الدواء علي الام او الرضيع او الجنين لذلك يجب استشاره الطبيب واتباع تعليماته.

-لا يجب استعمال الدواء للسن اقل من الثامنه عشر عاما ، ولا يستخدم في حاله القيادة ، ولم توجد اي مشاكل صحيه لكبار السن من استخدام الدواء.

-ينصح بإبلاغ كل من طبيب الجراحة وطبيب التخدير و ذلك قبل الخضوع للعمليات الجراحية  بالإضافه الي عدم تناول المسكنات او المهدئات العصبيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*