روما ماكس كبسولات مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Rhuma Max Capsules

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر روما ماكس كبسولات دواء مسكن للالم ومضاد للروماتيزم حيث يحتوى عقار Rhuma Max Capsules على المادة الفعالة سيليكوكسيب بحيث ينتمى إلى مجموعة من العلاجات تسمى مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية والتي تعمل على تثبيط عمل إنزيم (يسمى إنزيم الأكسدة الحلقي) وهو المسؤول عن تصنيع مواد في الجسم تسبب الالتهاب والألم ، ويتميز العلاج عن العلاجات الأخرى (الغير انتقائية) بعدم وجود تأثير سلبي على المعدة ولذلك يستخدم دواء روما ماكس كبسولات فى علاج الالتهاب المفصلي الروماتويدي.

روما ماكس كبسولات مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Rhuma Max Capsules

روما ماكس كبسولات مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Rhuma Max Capsules

دواعى الاستعمال لدواء روما ماكس كبسولات Rhuma Max Capsules :

1- يقوم هذا الدواء تخفيف الام الدورة الشهرية ( عسر الطمث ) كما يمكن ان يعالج التهابات المفاصل النقرسى ، بالاضافة الى علاج التهابات الاربطة والجراب .

2- يستعمل الدواء فى معالجة التهابات الفقرات كما يمكن ان يعالج اوجاع العمود الفقري ، بالاضافة الى انها تعمل على تخفيف الالام .

3-يستخدم الدواء فى علاج التهابات المفاصل كما يستخدم فى علاج الالتهاب الروماتويدى ، بالاضافة الى علاج هشاشة العظام والام الظهر .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء روما ماكس كبسولات Rhuma Max Capsules : 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : 200 مجم مرة واحدة يوميا مقسمة علي مرتين (كل 12 ساعة) بعد الأكل من الممكن وصول الجرعة الي 400 مجم يوميا في بعض الحالات ويلزم ايضا استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء روما ماكس كبسولات Rhuma Max Capsules :

1- قد يسبب الدواء التهاب الجيوب الانفية كما يمكن ان يحدث التهابات فى الجهاز التنفسى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث حساسية فى الانف والصدر .

2- من المحتمل ان يكون هناك قرحة بالمعدة كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوار والدوخة ، بالاضافة الى عدم وضوح الرؤية والشعور بالصداع .

3- احيانا يسبب العلاج التهاب المسالك البولية كما يمكن ان يسبب اضطرابات في الامعاء والجهاز الهضمي ، بالاضافة انه يمكن ان يكون هناك صعوبة فى النوم .

4- قد يحدث احيانا ارتفاع ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الدواء الام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء روما ماكس كبسولات Rhuma Max Capsules :

1- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين خضعوا لعملية القلب المفتوح ، كما لا يمكن استعمالة للاشخاص الذين يعانون من القصور الكلوى الحاد .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

3- لا يمكن استعمال الدواء خلال فترة الحمل ، كما لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*