روازا أقراص لعلاج التهابات القولون التقرحى Rowasa Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر روازا أقراص دواء لعلاج التهابات القولون التقرحى حيث يحتوى عقار Rowasa Tablets على المادة الفعالة الميسالازين وهو علاج من مشتقات الاميتوسليسيلات حيث يعمل على التقليل من التهابات الأمعاء مما يؤدي إلى التخفيف من أعراض المرض وهو مضاد للالتهابات حيث تعود آلية عمله مجهولة و لكن يعتقد بأنه يثبط انتاج عدد من المواد المهمة في عملية الالتهاب ولذلك يستخدم دواء روازا أقراص فى علاج التهاب القولون التقرحى.

روازا أقراص لعلاج التهابات القولون التقرحى Rowasa Tablets

روازا أقراص لعلاج التهابات القولون التقرحى Rowasa Tablets

دواعى الاستعمال لدواء روازا أقراص Rowasa Tablets :

1- يستعمل الدواء فى معالجة التهاب القولون التقرحى كما يمكن ان يعالج التهاب القولون الخفيف والمتوسط ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات فى فتحة الشرج أو المستقيم .

2- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الامعاء والشعور بالاسهال كما يمكن ان يقوم بمعالجة الشعور بالالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يعالج مرض كرون .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء روازا أقراص Rowasa Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد 500 مجم ثلاث مرات يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء روازا أقراص Rowasa Tablets :

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء فى معالجة التهابات الحنجرة كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث اضطرابات فى المعدة .

2- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث بعض الالام فى البطن .

موانع الاستعمال لدواء روازا أقراص Rowasa Tablets :

1- يحذر استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى كما لا يمكن استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية النشطة .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

3- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات خلقية للجنين بسبب استخدام الدواء ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*