كيفورك أقراص مضاد حيوى واسع المجال Kevork Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد كيفورك أقراص دواء مضاد حيوى واسع المجال حيث يحتوى عقار Kevork Tablets على المادة الفعالة ليفوفلوكساسين وهو من المضادات التي تنتمي إلى عائلة الكينولونات ، حيث يعمل على تثبيط إنزيم غيراز وهو حمض نووي جرثومي يعمل على إصلاح مادة الدي ان ايه للجراثيم ، وبالتالي يحد من إعادة إصلاح الجراثيم وانقسامها وتكاثرها وبالتالي موتها ولذلك يستخدم دواء كيفورك أقراص فى علاج التهاب المسالك البولية ، وعلاج التهاب البروستاتا ، الجمرة الخبيثة .

كيفورك أقراص مضاد حيوى واسع المجال Kevork Tablets

كيفورك أقراص مضاد حيوى واسع المجال Kevork Tablets

دواعى الاستعمال لدواء كيفورك أقراص Kevork Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الجيوب الانفية الحاد كما يمكن ان يعالج الالتهاب الرئوى المكتسب ، بالاضافة الى علاج حالات الطاعون والجمرة الخبيثة .

2- يستعمل الدواء فى علاج التهاب البروستاتا البيكتيرى المزمن كما يمكن ان يعالج التهاب الجلد البيكتيرى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهاب الكلية وحوضها .

3- يقضى الدواء على عدوى الجهاز البولى التناسلى المتفاقم كما يمكن ان يعالج مرض الحوض الالتهابى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة التهاب عنق الرحم والتهاب الاحليل .

4- يعمل الدواء على علاج التهاب المسالك البولية كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج التهابات البروستاتا ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهاب القصبات .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كيفورك أقراص Kevork Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : 250 – 500 ملغ مقسمة على مدار اليوم ، فى حالة التهاب المسالك البولية : يعطى جرعة بمقدار 250 ملغ مرة واحدة في اليوم لمدة سبع إلى عشر أيام .

2- الجرعة فى حالة التهاب الرئة : يعطى جرعة بمقدار 500 ملغ مرة واحدة في اليوم أو مرتين لمدة سبع إلى أربعة عشر يوما ، كما تكون الجرعة فى حالة التهاب البروستات : يعطى جرعة بمقدار 500 ملغ مرة واحدة في اليوم لمدة ثمانية وعشرين يوما .

3- الجرعة فى حالة التهاب الجلد : يعطى جرعة بمقدار 250 ملغ أو 500 ملغ مرة واحدة يوميا أو مرتين لمدة سبع إلى أربعة عشر يوما ، كما تكون الجرعة فى حالة التهاب الجيوب الأنفية : يعطى جرعة بمقدار 500 ملغ مرة واحدة في اليوم لمدة عشر إلى أربعة عشر يوما .

الاثار الجانبية لدواء كيفورك أقراص Kevork Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالغثيان والإسهال كما يمكن ان يسبب تورم الوجة واليدين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث الام في المعدة .

2- من المحتمل ان يكون هناك صعوبة في التنفس كما يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالامساك والدوخة .

3- احيانا يسبب الدواء تشوهات فى مفاصل الاطفال كما يمكن ان يسبب عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث التهاب فى الاعصاب الترفية .

موانع الاستعمال لدواء كيفورك أقراص Kevork Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استعمال الدواء للمرضى المصابين بخلل فى وظائف الكبد والكلى كما لا يمكن تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من ضعف فى العضلات .

3- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من النوبات الصرعية كما لا يمكن استخدام الدواء للمرضى الذين لهم تاريخ مرضي باضطرابات الأوتار المرتبط بتناول الفلوروكيتولونات .

4- لا يمكن استخدام الدواء للمرأة الحامل لان الدواء قد يحدث بعض التشوهات الخلقية ، كما يمنع استخدام الدوء للمرأة التي ترضع رضاعة طبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*