ريالاك شراب لعلاج الإمساك المزمن Rialac Syrup

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر ريالاك شراب دواء لعلاج حالات الامساك المزمن حيث يحتوي عقار Rialac Syrup علي الماده الفعالة لاكتيولوز والتي تعمل علي التحلل من خلال البكتريا والتي تجعل وسط القولون حامضي وبما ان القولون أصبح وسط حامضي يقوم القولون بتحويل النشادر إلي أيونات أمونيا والتي لا يمكن أن تعود للدم وتخرج خارج الجسم ، ولهذا يستخدم دواء ريالاك شراب في علاج الأعتلال الدماغي الكبدي وعلاج الأمساك.

ريالاك شراب لعلاج الإمساك المزمن Rialac Syrup

ريالاك شراب لعلاج الإمساك المزمن Rialac Syrup

دواعي الاستعمال لدواء ريالاك شراب Rialac Syrup :

-يستعمل الدواء فى علاج حالات الأمساك وأيضا الأمساك المزمن ، بالأضافه الي انه يمكن علاج حالات التليف الكبدي و مرضي الأعتلال الدماغي الكبدي .

الجرعة وطريقه الأستعمال لدواء ريالاك شراب Rialac Syrup :

1- تكون الجرعه المعتادة للبالغين في حاله الأمساك المزمن بتناول جرعه بمقدار : 15 مل مرتين في اليوم  ، وأما فى حالة الأطفال من 5 الي 10 سنوات تكون الجرعه : 10 مل مرتين يوميا ، أما الأطفال من 2 الي 5 سنوات تكون 5 مل مرتين خلال اليوم ، وبالنسبه لحاله الرضع أقل ن سنه تكون 2:5 مرتين يوميا ويمكن تناوله مع العصير للأطفال .

2- الجرعه المعتادة للبالغين في حاله الأعتلال الدماغي الكبدي تكون : من 30 الي 50 مل 3 مرات في اليوم  ، ولكن الأطفال لا توجد جرعه محدده لهم لهذا المرض ، ينصح بمراجعه الطبيب بشأن الجرعات للتأكد من صحتها .

الآثار الجانبيه لدواء ريالاك شراب Rialac Syrup :

-من المحتمل الشعور بالأنتفاخ وذلك بسبب تكون الغازات ولكنه لا يستمر طويلا فقط ايام قليله ويزول الأنتفاخ ، كما انه من الممكن الأحساس بألم في البطن و الشعور بالمغص بالإضافه الي الاسهال وفي هذه الحاله يتم ابلاغ الطبيب .

موانع الأستعمال لدواء ريالاك شراب Rialac Syrup :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- ينصح علي الأشخاص الذين يعانون من عدم المقدره  علي تحمل اللاكتوز الحرص عند تناول الدواء ، وفي الاشخاص المرضي بالسكر يتم تعديل الجرعه حتي لا تؤثر علي نسبه السكر في الدم.

3- في الحمل والرضاعه لا يوجد ضرر في استخدام الدواء فهو أمن وذلك في حاله ليس لدي الأم أحد موانع استعمال الدواء وينصح بمراجعه الطبيب بخصوص الجرعه المناسبه .

4- يجب الحصول علي الرعايه الطبيه عند تناول الدواء لمرض الاعتلال الدماغي الكبدي ، بالإضافه لحالات مرضي السكر وذلك لمتابعه مستوي السكر والقيام بإجراص الفحوصات الطبيه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*