لورفاست أقراص لخفض نسبة الكوليسترول Lorvast Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد لورفاست أقراص دواء لخفض الكوليسترول حيث يحتوي عقار Lorvast Tablet علي الماده الفعاله اتورفستاتين وتقوم هذه المادة بدورها في خفض نسبه الدهون في الجسم ، ولذلك يستخدم الدواء في علاج نسبه الجليسريدات الثلاثيه في الدم في حالات مرض القلب وكذلك تقليل وخفض معدل الكوليسترول الكلي في الدم ولذلك يستخدم دواء لورفاست أقراص فى علاج مرضي الشرايين التاجية.

لورفاست أقراص لخفض نسبة الكوليسترول Lorvast Tablets

لورفاست أقراص لخفض نسبة الكوليسترول Lorvast Tablets

دواعي الاستعمال لدواء لورفاست أقراص Lorvast Tablets :

1- يستعمل للمساعده في الحد من حدوث السكته الدماغيه ، كما يعمل الدواء علي تخليص الجسم من شحوم الدم  و خفض معدل الكوليسترول الكلي من الدم .

2- يعمل الدواء علي التخلص من الكوليسترول المنخفض الكثافه ، بالإضافه الي الدهون الثلاثيه و كذلك شحوم البروتين الدعني العالي الكثافه .

3- يستخدم الدواء في علاج الاشخاص المصابين بمرض القلب بطريقه وقائيه، بالأضافه الي الوقايه من الاصابه بمرض القلب وكذلك  الأوعيه الدموية .

4- يساعد في علاج حالات مرضي الشرايين التاجيه مثل احتشاء عضله القلب وكذلك خفض نسبه امراض القلب وهذا للمرضي كبار السن .

الجرعة وطريقه الاستعمال لدواء لورفاست أقراص Lorvast Tablets :

– الجرعه المعتادة للبالغين هى : قرص واحد يوميا ويجب ان يتم تناول الجرعه كل يوم في نفس الموعد ، وينصح ان يتبع المريض حميه غذائيه قليله الدهون بجانب الدواء كما ينصح بتناول الأقراص مع كميه وفيره من الماء ، وكذلك الحرص من عدم تناول عصائر الجريب فروت وذلك حتي لا تؤثر علي فاعليه  الدواء .

الاثار الجانبيه لدواء لورفاست أقراص Lorvast Tablets :

1- قد يسبب الدواء الشعور بالصداع الشديد بالاضافه الي الالم في الظهر و كذلك الالم في المفاصل  ، وإيجاد صعوبه في النوم واضرابات النوم و الأرق .

2- من الممكن حدوث اضرابات في الجهاز الهضمي وهذا مثل الاحساس بالغثيان والقئ و الشعور بعسر الهضم بالأضافه الي الآلام في المعده والامساك .

3- عند اصابتك او الشعور بأي اثار من الاثار الجانبيه للدواء او أثار غيرها عليك اخبار طبيبك المعالج علي الفور .

موانع الاستعمال لدواء لورفاست أقراص Lorvast Tablets :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يمنع الدواء في حالات الاصابه بأمراض الكبد حاليا او إذا كنت تعاني منه مسبقا ، وايضا في حالات فرض الغدة الدرقيه ، كما يمنع مع زياده نسبه انزيمات الكبد في الدم ، كما يحذر من تناول المشروبات الكحوليه بكميات كبيره او الادمان علي الكحول وذلك بالتزامن مع فتره تناول الدواء .

3- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*