بانادريكس أقراص مسكن للالم وخافض للحرارة Panadrex Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر بانادريكس أقراص دواء مسكن للالم وخافض للحرارة حيث يحتوى عقار Panadrex Tablets على المادة الفعالة الباراسيتامول والذى يعتبر هذا المركب من مضادات الهستامين الذى يتم استخدامها فى علاج حالات احتقان الانف والجيوب الأنفية وارتفاع درجة الحرارة كما يقوم بتجفيف الانف و الصدر من السوائل.

بانادريكس أقراص مسكن للالم وخافض للحرارة Panadrex Tablets

بانادريكس أقراص مسكن للالم وخافض للحرارة Panadrex Tablets

دواعى الاستعمال لدواء بانادريكس أقراص Panadrex Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج كلا من الم الحنجرة والم الاذن، بالاضافة الى انه يستخدم فى علاج التورم وتيبس المفاصل كما يقوم بعلاج الحمى والسخونة المصاحبة لنزلات البرد .

2- يستعمل الدواء كمسكن للالم سواء كان حاد او مزمن كما يمكن ان يستخدم بمفردة او بالاشتراك مع مسكنات اخرى .

3- يستخدم الدواء فى علاج حالات التهاب الاعصاب كما يقوم بعلاج الم الاسنان والتهاب الحلق، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الانفلوانزا والتهاب اللوزتين .

4- يعمل الدواء فى معالجة الصداع والصداع النصفى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج حالات الم الظهر والم الروماتيزم كما يعمل على خفض الحرارة و خاصة فى حمى الاطفال .

5- يقوم الدواء بعلاج الالم العصبى والالام المصاحبة لدورة الطمث ، بالاضافة انه يعالج الالام فى مرضى القرحة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بانادريكس أقراص Panadrex Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : 1 – 2 قرص مرتين باليوم ، أما الجرعة المعتادة للاطفال من سن 6 – 12 سنه هى : نصف قرص مرة واحدة يوميا .

الاثار الجانبية لدواء بانادريكس أقراص Panadrex Tablets :

1- احيانا يسبب الدواء مشاكل فى التنفس كما انه يمكن ان يحدث تورم فى الشفاه والوجة والكفين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث فى حالات نادرة طفح جلدى .

2- قد يحدث احيانا حرقان بالعين كما يمكن ان يحدث الشعور بالتهيج والاحمرار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية .

3- قد يسبب العلاج قرح بالفم كما يمكن ان يحدث كدمات او نزيف غير مبرر ، كما انه من المحتمل ان يكون هناك مشاكل فى النوم والارق .

موانع الاستعمال لدواء بانادريكس أقراص Panadrex Tablets :

1- يحذر استخدام الدواء للاشخاص المصابين بضغط الدم المرتفع ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يتعاطوا مضادات للاكتئاب .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

3- يحذر استخدام الدواء لمن يعانى من مشاكل في التنفس كما يحذر مع مرضى الغدة الدرقية ، بالاضافة الى المرضى الذين لديهم تاريخ في أمراض القلب .

4- عدم استخدام الدواء فى حالات الربو والانسداد الرئوى المزمن كما يجب مراعاة الاحتياط عند استخدام الدواء مع ادوية البرد الاخرى كما يمكن مراعاة المرضى المصابين بالكبد والكلوى .

5- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الا مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*