موكسال بلس أقراص لعلاج الحموضة والأنتفاخ Moxal Plus Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد موكسال بلس أقراص دواء لعلاج الحموضة والنتفاخ حيث يحتوي عقار Moxal Plus Tablets علي المواد الفعاله الثلاث هيدوكسيد الالومونيوم وهيدروكسيد الماغنسيوم  وسيمثيكون والذين يعملون علي طرد الغازات الزائده دون الشعور بأمساك ، وذلك عن طريق التأثير علي معادله الحموضه الزائده عن طريق التعادل الكميائي لحمض المعدة وهذا دور هيدروكسيد الماغنسيوم و الالومنيوم أما سيمثيكون بقدرته الفائقه المضاده للأنتفاخ حيث يعمل علي تقليل التوتر السطحي للفقاعات الغازية مما يجعلها سهله الخروج خارج الجسم ولذلك يستخدم دواء موكسال بلس أقراص فى علاج الحموضة.

موكسال بلس أقراص دواء لعلاج الحموضة والأنتفاخ Moxal Plus Tablets

موكسال بلس أقراص دواء لعلاج الحموضة والأنتفاخ Moxal Plus Tablets

دواعي الاستعمال لدواء موكسال بلس أقراص Moxal Plus Tablets :

1- يستعمل الدواء فى التخلص من الحرقه كما يمكن ان يعالج سوء الهضم الناتج بسبب زياده حامض المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الشعور بالانتفاخ .

2- يستخدم الدواء في المساعده لعلاج حالات قرحه الجهاز الهضمي والاثني عشر كما يمكنه ان يعالج حالات مرضي الارتجاع المريئي والمعدي ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الحموضة عند النساء الحوامل .

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء موكسال بلس أقراص Moxal Plus Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الاقراص هى : من 1 الي 4 أقراص مقسمة الى جرعات على مدار اليوم كما يلزم ايضا استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة فى حاله الشراب هى : ملعقتين صغيرتين أو افراغ محتوي كيس واحد من المعلق 4 مرات في يوميا بعد وجبات الطعام وعند النوم ، كما يلزم ايضا استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبيه لدواء موكسال بلس أقراص Moxal Plus Tablets :

1- من المحتمل ان يكون هناك بعض الاثار الحانبيه مثل الشعور بالأمساك أو الاسهال بالأضافه الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالاحساس بوجود تقلصات في المعدة .

2- قد يحدث احيانا النزيف التقرحي المزمن كما يمكن ان يسبب الدواء التهاب الزائده الدوديه ، بالاضافة الي انه يمكن ان يحدث فى بعض الحالات التهاب القولون و القرحه المعوية كذلك الانسداد المعوي .

موانع الاستعمال لدواء موكسال بلس أقراص Moxal Plus Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما ان الدواء امن تماما فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية .

2- يحذر استخدام  مضادات الحموضة التي تحتوي على الماغنسيوم او الالومونيوم في حالات الهبوط الشديد والقصور في وظائف الكلى .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*