X
دليل الأدوية

أندوبوكسيتين أقراص لعلاج سرعة القذف عند الرجال Andopoxetine Tablets

يعد أندوبوكسيتين أقراص دواء لعلاج سرعة القذف عند الرجال حيث يحتوى عقار Andopoxetine Tablets على المادة الفعالة  دابوكستين والتى تنتمى الى مجموعة من الأدوية تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الاختيارية وقد يستخدم هذا الدواء لعلاج خاص بالجهاز البولي ويمكن أن يستخدم للفئة العمرية من 18 إلى 64 عام حيث يزيد من الوقت الذى يستغرق لقذف المنى ويمكنه ايضا تحسين السيطرة على القذف مما قد يقلل من الاحباط والقلق من سرعة القذف ولذلك يستخدم دواء أندوبوكسيتين أقراص فى علاج سرعة القذف عند الرجال .

أندوبوكسيتين أقراص لعلاج سرعة القذف عند الرجال Andopoxetine Tablets
أندوبوكسيتين أقراص لعلاج سرعة القذف عند الرجال Andopoxetine Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أندوبوكسيتين أقراص Andopoxetine Tablets :

– يستخدم الدواء فى علاج حالات مشاكل سرعة القذف لدي الرجال حيث يعتبر أول دواء لهذا الغرض كما يعتبر  ليس له تأثير سلبي علي الرغبة الجنسبة أو الإنتصاب مثل بعض الادوية الاخري.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أندوبوكسيتين أقراص Andopoxetine Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هي : قرص واحد 30 مجم قبل عملية الجماع بحوالي ساعتين ، كما يمكن زيادة الجرعة حيث تتضاعف فى هذه الحالة وتكون 60 مجم عند الحاجة كما يلزم فى هذه الحالة استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

الاثار الجانبية لدواء أندوبوكسيتين أقراص Andopoxetine Tablets :

1- من المحتمل ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يحدث الشعور بالدوخة والدوار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالقلق والهياج وعدم الارتياح

2- قد يسبب العلاج صعوبة في التركيز كما يمكن ان يحدث اضطرابات في النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب انسداد في الأنف مع صفير في الأذن .

3- احيانا يسبب الدواء اضطرابات هضمية كالامساك والاسهال كما يمكن ان يسبب الدواء عسر الهضم ، بالاضافة الى حدوث مشاكل فى النوم .

4- قد يحدث احيانا ارتفاع فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب التعرق الزائد مع احمرار الوجه ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالعصبية .

موانع الاستعمال لدواء أندوبوكسيتين أقراص Andopoxetine Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر على من يعانون من أمراض القصور فى الكبد .

2- يحذر استعمال الدواء للمرضى الذين لديهم مشاكل فى انتظام ضربات القلب ، كما لا يمكن استخدامه للاشخاص الذين يعانون من الأمراض النفسية العصبية .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى