سالينال نقط لعلاج الانتفاخات ومضاد للتقلصات Salinal Drop

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد سالينال نقط دواء لعلاج الانتفاخات ومضاد للتقلصات حيث يحتوى عقار Salinal Drop على المادة الفعالة سيمثيكون حيث يعمل على تخفيض التوتر السطحي لفقاعات الغاز الموجودة داخل المعدة مما يقلل من وجودها و تكونها وبالتالي يقلل من التطبل أو الانتفاخ في البطن ولذلك يستخدم دواء سالينال نقط فى علاج التخلص السريع من الانتفاخ .

سالينال نقط لعلاج الانتفاخات ومضاد للتقلصات Salinal Drop

سالينال نقط لعلاج الانتفاخات ومضاد للتقلصات Salinal Drop

دواعى الاستعمال لدواء سالينال نقط Salinal Drop :

1- يستعمل الدواء فى معالجة القرحة الهضمية كما يمكن ان يعالج الانتفاخات الغازية التى تحدث بعد العمليات الجراحية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة متلازمة الامعاء المتهيجة .

2- يستخدم الدواء فى علاج الام الناتجة عن الغازات كما يمكن ان يعالج عسر الهضم الوظيفى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج المغص للاطفال الرضع .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سالينال نقط Salinal Drop :

1- الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال للاقراص هى : 1 – 2 قرص تمضغ أربع مرات باليوم بعد الوجبات وقبل النوم .

2- الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال للنقط هى : 1 – 2 مجم أربع مرات يوميا مقسمة الى جرعات .

الاثار الجانبية لدواء سالينال نقط Salinal Drop :

– لا يوجد اثار جانبية خطيرة سوى الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والصداع ، بالاضافة الى انه يحدث صعوبة فى التنفس فى بعض الحالات ، أما الأعراض الجانبية نادرة الحدوث تتمثل فى تهيج الجلد أو ظهور طفح جلدى أو وصعوبة في التنفس أو ألم في الصدر أو تورم في الوجه والشفتين أو اللسان أو الحلق .

موانع الاستعمال لدواء سالينال نقط Salinal Drop :

1- يحذر استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من الانسداد المعوى ، كما لا يمكن استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من اضطرابات فى الجهاز الهضمى .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى كما قد يتسبب الدواء فى النعاس لذلك تجنب استخدامه أثناء القيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات فى الجنين لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء ، كما يمكن استعمال الدواء تحث اشراف طبى فانه غير المعروف انه قد يؤثر على حياة الطفل الرضيع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*