X
أدوية الأمراض الجلديةأدوية علاج الالتهاباتأدوية كريمات ومراهم

أفوكوم كريم اعلاج الالتهابات الجلدية والحكة Avocom Cream

يعتبر أفوكوم كريم دواء لعلاج الالتهابات الجلدية والحكة حيث يحتوى عقار Avocom Cream على المادة الفعالة موميتازون فيورويت فهو دواء سترويدى قشرى وأنه يتميز بأنه مضاد للالتهاب وقلص للاوعية الدموية كما ان العلاج شامل لجميع أجزاء الجسم السطحية حيث يعمل الدواء على زيادة الامتصاص الموضعى للستيرويدات القشرية لذلك يجب اخذ الاحتياط عند الاستخدام طويل المدى وخاصة عند الاطفال ولذلك يستخدم دواء أفوكوم كريم فى علاج التهاب الجلد العصبى .

أفوكوم كريم اعلاج الالتهابات الجلدية والحكة Avocom Cream
أفوكوم كريم اعلاج الالتهابات الجلدية والحكة Avocom Cream

دواعى الاستعمال لدواء أفوكوم كريم Avocom Cream :

1- يستخدم الدواء فى علاج الالتهابات والحكة الجلدية كما يمكن ان يقوم بمعالجة الصدفية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الالتهابات الجلدية التحسسية .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الاكزيما كما يمكن ان يعالج مرض الحزاز ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بمعالجة تساقط الشعر كما يمكنه علاج الأكزيما التأتبية وهو نوع يصيب الأطفال .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أفوكوم كريم Avocom Cream :

– الجرعة المعتادة من دواء أفوكوم هى : توضع كمية كافية من كريم أفوكوم على منطقة الجلد المصابة مرة واحدة يوميا كما يجب عدم التعرض لاشعة الشمس بعد الاستعمال نهائيا .

الاثار الجانبية لدواء أفوكوم كريم Avocom Cream :

1- قد يحدث احيانا فى بعض الحالات فرط نمو الشعر كما يمكن ان يسبب استعمال الدواء حدوث التهابات حول الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ضعف الجلد .

2- من المحتمل ان يكون هناك تقرحات وسهولة التجريح كما يمكن ان يسبب خطوط حمراء وبيضاء بالجلد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث اسمرار مناطق الجلد .

موانع الاستعمال لدواء أفوكوم كريم Avocom Cream :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء فى مرحلة الحمل فمن غير المعروف انه يمكن ان يؤثر على الجنين فيجب تجنب العلاج خلال فترة الحمل كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يفرز بكميات صغيرة فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك يجب تجنب العلاج وينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى