أنافرانيل أقراص لعلاج القلق والخوف والوسواس القهرى Anafranil Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر أنافرانيل أقراص دواء لعلاج القلق والخوف والوسواس القهرى حيث يحتوى عقار Anafranil Tablets على المادة الفعالة الكلوميبرامين ويستخدم في المقام الأول لعلاج الاكتئاب وعلاج مجموعة من أعراض القلق والذي هو أيضا نوع من الأدوية تسمى مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (TCA) وهذا النوع من الدواء يعمل على الخلايا العصبية في الدماغ حيث يعمل الكلوميبرامين على زيادة تركيز السيروتونين والنورأدرينالين من المواد الكيميائية التي تحفز الخلايا العصبية وعرقلة عمل مادة كيميائية أخرى في المخ إلى حد أقل وعندما يتم إطلاق السيروتونين والنورادرينالين من الخلايا العصبية في الدماغ فأنها تعمل على التخفيف من الحالة المزاجية ولذلك يستخدم دواء أنافرانيل أقراص فى علاج ضعف العضلات المفاجئ وعلاج الوسواس القهرى .

أنافرانيل أقراص لعلاج القلق والخوف والوسواس القهرى Anafranil Tablets

أنافرانيل أقراص لعلاج القلق والخوف والوسواس القهرى Anafranil Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص Anafranil Tablets :

1- يستعمل الدواء فى علاج ضعف العضلات المفاجئ كما يمكن ان يعالج الاضطرابات والوسواس القهرى ، بالاضافة الى علاج مرض الاكتئاب .

2- يستخدم الدواء فى معالجة حالات القذف المنوى السريع كما يمكن ان يعالج الاضطرابات التتى تصاحب الادمان ، بالاضافة الى علاج الالام المزمنة .

3- يساعد الدواء لمنع حدوث الصداع النصفى كما يساعد ايضا لمنع التبول اثناء النوم عند الاطفال ، بالاضافة الى علاج القلق والتوتر العصبى .

4- يقوم الدواء بعلاج تشوش المزاج الذي يحدث في فترة ما قبل الدورة الشهرية كما يمكن ان يعالج نوبات الفزع والخوف ، بالاضافة الى علاج اختلال نظام التغذية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص Anafranil Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد 25 مجم فى اليوم حيث تزداد الجرعة بالتدريج حسب الحاجة إلى 100 مجم فى اليوم خلال أول أسبوعين ثم تزداد الجرعة إلى ان تصل 250 مجم فى اليوم كحد أقصى وفى هذه الحالة يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

الاثار الجانبية لدواء أنافرانيل أقراص Anafranil Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالدوار والدوخة كما يمكن ان يحدث عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك تغيرات فى طريقة التفكير .

2- من المحتمل ان يكون هناك صعوبة فى التبول كما يمكن ان يسبب الدواء تغيرات في الشهية ، بالاضافة الى حركات العضلات غير الطوعي مثل الهزات أو الوخز .

3- احيانا يسبب الدواء حدوث اضطرابات فى النوم كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى دقات القلب بصورة غير منتظمة .

4- قد يتسبب فى الحالات التالية الشعور بالامساك والارتباك كما يمكن ان يحدث بعض المشاكل الجنسية ، بالاضافة الى زيادة فى الوزن .

موانع الاستعمال لدواء أنافرانيل أقراص Anafranil Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لأحدى مكونات الدواء او لأى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى.

2- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو الحاد ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين لديهم مشاكل فى وظائف الكبد و الكلى .

3- عدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمن يعانى من انخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم .

4- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل الا بعد استشارة الطبيب المعالج ، كما لا يستخدم فى مرحلة الرضاعة لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*