دوجماتيل أقراص لعلاج القولون العصبى Dogmatil Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر دوجماتيل أقراص دواء لعلاج القولون العصبى ومضاد للاضطرابات النفسية حيث يحتوى عقار Dogmatil Tablets على المادة الفعالة سولبيريد وهو من مضادات الذهان، يرتبط مع مستقبلات معينة في الدماغ مثل مستقبلات الدوبامين-4 ، مستقبلات الهيستامين-1 ، مستقبلات السيريتونين، ويؤثر على عملها وبالتالي يؤثر على عمليات عديدة في الجسم مرتبطة بالسلوك ولذلك يستخدم دواء دوجماتيل أقراص فى علاج الفصام الشخصى.

دوجماتيل أقراص لعلاج القولون العصبى Dogmatil Tablets

دوجماتيل أقراص لعلاج القولون العصبى Dogmatil Tablets

دواعى الاستعمال لدواء دوجماتيل أقراص Dogmatil Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج تخفيف اعراض الفصام كما يقوم بمعالجة الشعور بالقلق والتوتر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الاضطرابات السلوكية .

2- من المحتمل ان يكون هناك الام وتشنجات فى البطن كما يمكن ان يحدث الشعور بالانتفاخات ، باضافة الى علاج الام المعدة والامعاء .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دوجماتيل أقراص Dogmatil Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة عدد الجرعات حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء دوجماتيل أقراص Dogmatil Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالدوار والنعاس كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوخة عند الوقوف ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث زيادة فى الوزن .

2- من المحتمل ان يكون هناك صعوبة فى النوم كما يمكن ان يحدث الشعور بحركات فى العضلات غير عادية ، بالاضافة الى الشعور بالام فى الثدى .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالعصبية وسرعة الانفعال كما يمكن ان يحدث تغيرات فى القدرة او الرغبة الجنسية ، بالاضافة الى زيادة فى اللعاب .

4- من المحتمل ان يحدث تغيرات فى الدورة الشهرية كما يمكن ان يسبب تضخم حجم الثدى عند الرجال ، بالاضافة الى زيادة معدل الحليب عند الاناث .

موانع الاستعمال لدواء دوجماتيل أقراص Dogmatil Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للمرضى المصابين بهبوط شديد في الجهاز العصبي المركزي كما يمنع استخدامة للاشخاص الذين يعانون من ورم القواتم .

3- عدم استعمال الدواء فى مرحلة الحمل كما لا يمكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*