X
أدوية البرد والإنفلونزا

فاركس أقراص لعلاج نزلات البرد والانفلونزا Farex Tablets

يعد فاركس أقراص دواء لعلاج نزلات البرد والانفلونزا حيث يحتوى عقار Farex Tablets على المادة الفعالة ايبوبروفين وسودوإيفيدرين المعروفة بفاعليتها فى تسكين الالام وازالة الالتهابات وخفض الحرارة اما مادة السودوإيفيدرين هى التى تتسبب فى توسع القصبات الهوائية ، وتضيق الأوعية الدموية ولذلك يستخدم دواء فاركس فى علاج نزلات البرد والانفلونزا وعلاج احتقان الجيوب الانفية.

فاركس أقراص لعلاج نزلات البرد والانفلونزا Farex Tablets
فاركس أقراص لعلاج نزلات البرد والانفلونزا Farex Tablets

دواعى الاستعمال لدواء فاركس أقراص Farex Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج نزلات البرد والأنفلونزا كما يمكن ان يستعمل فى حالات احتقان الجيوب الانفية والالام الناتجة عنها ، بالاضافة الى علاج أعراض الزكام

2- يستعمل الدواء فى معالجة التهابات الانف كما يقوم بمعالجة الشعور بالصداع النصفى و الرشح ، بالاضافة الى علاج حالات انسداد الانف .

3- يساعد فى علاج الأعراض الناتجة عن الالتهابات والحساسية للجهاز التنفسى كما يمكن ان يعالج الالام العضلات واوجاع الجسد المختلفة ، بالاضافة الى علاج حالات ارتفاع درجات الحرارة .

4- يعمل الدواء على معالجة التهابات المفاصل كما يستعمل للتخفيف من الام الدورة الشهرية ، بالاضافة الى علاج نوبات النقرس الحادة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فاركس أقراص Farex Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى : من 1 – 2 قرص ثلاث مرات يوميا وذلك بعد الاكل .

الاثار الجانبية لدواء فاركس أقراص Farex Tablets :

1- من المحتمل ان يسبب الدواء عسر الهضم كما يمكن ان يسبب بعض الالم المعدة وجفاف الحلق والفم ، بالاضافة الى الشعور بالأسهال والانتفاخ أو نزيف معدي .

2- وفى حالات نادرة جداً قد يتسبب فى الشعور الدوار أو عدم وضوح الرؤيا كما يمكن ان يسبب انخفاض فى مستوى السكر في الدم ، بالاضافة الى الشعور بالنعاس او القلق والتوتر والارق .

موانع الاستعمال لدواء فاركس أقراص Farex Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم تناول الدواء فى فترة الحمل كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بعدم تناول الدواء فى مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى