أليرفين أقراص لعلاج الحكة ومضاد للحساسية Allerfin Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر أليرفين أقراص دواء لعلاج الحكة ومضاد للحساسية حيث يحتوى عقار Allerfin Tablets على المادة الفعالة فيكسوفينادين وهى من مضادات الهيستامين التي تعمل على تقليل آثار الهستامين الكيميائية الطبيعية في الجسم ويعد دواء أليرفين أقراص من اكثر الأدوية علاج للحساسية لتأثيرها القوى والسريع فى علاج الحساسية كما يعالج حالات الألتهابات الجلدية التى تصاحبها الاحمرار.

أليرفين أقراص لعلاج الحكة ومضاد للحساسية Allerfin Tablets

أليرفين أقراص لعلاج الحكة ومضاد للحساسية Allerfin Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أليرفين أقراص Allerfin Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج حالات الحكة الجلدية والحساسية الجلدية عند الاطفال والكبار كما يستعمل فى علاج الشرى المزمن مجهول السبب .

2- يستعمل فى علاج الصدفية وهو مرض جلدي مزمن يظهر على شكل قشور فضية اللون كما يستخدم فى حالات تورم الوجه فى الصباح الناتج عن الحساسية .

3- يعمل على علاج معظم الالتهابات الجلدية الناتجة عن مرض الاكزيما كما يعالج حالات الحساسية الناتجة عن امراض الكلى والكبد وعلاج مرض الحزاز .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أليرفين أقراص Allerfin Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد مرة واحدة يوميا او حسب ارشادات الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أليرفين أقراص Allerfin Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع والدوخة كما يمكن ان يسبب الشعور بالنعاس والغثيان ، بالاضافة الى انه يسبب الشعور بالتعب .

2- من المحتمل ان يكون هناك وجود صعوبة فى النوم كما انه من المحتمل ان يحدث حالة من العصبية ، بالاضافة الى زيادة دقات القلب .

3 -قد يسبب الدواء الشعور بالاسهال والحساسية للدواء  من المحتمل ان تتسبب فى  تورم في الوجه والشفتين واللسان أو الحلق ، بالاضافة الى صعوبة في التنفس .

موانع الاستعمال لدواء أليرفين أقراص Allerfin Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن تناول الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكبد والكلى ، كما يحذر تناوله لمرضى القلب .

3- لا يمكن اسخدام الدواء فى فترة الحمل ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*