بانثينول كريم مرطب وملطف للجلد Panthenol Cream

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر كريم بانثينول Panthenol مرطب وملطف للجلد كما انة يعمل على زيادة حيوية البشرة يعتبر البانثينول مكوناتة جميعا من نباتات طبيعية لذلك فهو يعمل على تلطيف وترطيب البشرة وهو مناسب خاصة للبشرة الدهنية فهو لا يترك اى اثار دهنية على البشرة وهو امن تماما عليها ولكن يوجد نوعين من كريم البانثينول احدهما يحتوى على مادة الكورتيزون وهذا يتم استخدامة فقط على المكان المصاب بالالتهاب عكس النوع الاخر والذى يستخدم كمرطب للبشرة بشكل عام.

بانثينول كريم مرطب وملطف للجلد Panthenol Cream

بانثينول كريم مرطب وملطف للجلد Panthenol Cream

دواعى استعمال دواء بانثينول كريم Panthenol Cream :

1- يتم استخدام كريم بانثينول فى حالات اضطرابات الجلد كالجروح والحروق.

2- يستخدم فى حالات تشقق الحلمة والقروح.

3- بعد العمليات الجراحية لضمان التئام الجروح بشكل كامل.

4- الشقوق الشرجية وحروق الشمس.

5- اسمرار البشرة الناتج عن حروق الشمس.

6- علاج الالتهابات المختلفة للبشرة.

7- مرطب وملطف يناسب البشرة الدهنية.

8- فى بعض الحالات يستخدم كريم بانثينول للشعر فمادة البانثينول تدخل فى صناعة العديد من الشامبو ولذلك يتم استخدامة كمرطب للشعر الجاف او الشعر المتضرر من كريمات الفرد المتعددة فهو يعمل على اعادة بناء الشعر التالف ويعمل على تغذية الشعر.

جرعات وطريقة استعمال دواء بانثينول كريم Panthenol Cream :

يتم وضع طبقة على الجلد من كريم بانثينول فى حالات التعرض للشمس الشديدة او الجروح او الالتهابات من مرة الى ثلاث مرات يوميا او حسب تعليمات الطبيب المعالج ولا يوجد اى ضرر من طول مدة استخدامة ويتم ايضا استخدامة كمرطب يومى لجميع انواع البشرة وفى حالات تشققات الحلمة يتم وضع الكريم بعد كل رضعة.

الاثار الجانبية لدواء بانثينول Panthenol Cream :

لم يتضح وجود اى اعراض او اثار جانبية من استخدام بانثينول كريم وحتى فى حالات زيادة استخدامة لفترات طويلة لا يوجد منه اى ضرر.

موانع استعمال دواء بانثينول كريم Panthenol Cream :

يمنع استخدام كريم بانثينول للحالات التى تعانى من حاسية لاى من مكونات الدواء لذلك يجب اختبار الكريم اولا على منطقة صغيرة من الجلد واذا حدث اى مضاعفات يجب اخبار الطبيب المعالج بذلك على الفور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*