بروكينين أقراص شراب لتخفيف أعراض الغثيان والقئ Prokinin Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر بروكينين أقراص شراب دواء لتخفيف أعراض الغثيان والقئ حيث يحتوى عقار Prokinin Tablets على المادة الفعالة دومبيريدون ويثبط العلاج تأثير الدوبامين عن طريق منعه من الارتباط بمستقبلاته الطرفية، كما يعمل على زيادة حركة الجهاز الهضمي مما يسرع عملية تفريغ الأمعاء وهو ايضا مضاد للقئ يمكن ان يمنعك الشعور بالغثيان ولذلك يستخدم دواء بروكينين فى علاج الشعور بالقئ والغثيان .

بروكينين أقراص شراب لتخفيف أعراض الغثيان والقئ Prokinin Tablets

بروكينين أقراص شراب لتخفيف أعراض الغثيان والقئ Prokinin Tablets

دواعى الاستعمال لدواء بروكينين أقراص شراب Prokinin Tablets :

1- يستخدم العلاج فى تخفيف أعراض التهاب المعدة المزمن و الشبه حاد كما يمكن ان يعالج الحرقة والام فى المعدة ، بالاضافة الى الشعور بالانتفاخات .

2- يستعمل الدواء فى علاج الحالات التى تنتج من تأخر إفراغ الطعام من المعدة كما يمكن ان يعالج حالات القئ والغثيان و المصاحبة لعلاجات مرض الباركينسون المضادة للدوبامين .

الاثار الجانبية لدواء بروكينين أقراص شراب Prokinin Tablets :

– الجرعة المعتادة للعلاج هي : 1 – 2 أقراص مقسمة على مدار اليوم  بحيث لا تزيد الجرعة المعتادة عن 8 اقراص فى اليوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب كل حالة .

الاثار الجانبية لدواء بروكينين أقراص شراب Prokinin Tablets :

1- قد يحدث احيانا مشاكل في التنفس كما يمكن ان يسبب انتفاخ الوجة والكفين ، بالاضافة الى الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

2- من المحتمل ان يكون هناك تورم والم فى الثدى كما يمكن ان يحدث التغيرات فى الدورة الشهرية ، بالاضافة الى ضربات القلب سريعة .

3- احيانا يسبب الدواء حدوث حركة لا ارادية بعضلات الوجة كما يمكن ان يسبب تقلصات فى المعدة والامعاء ، بالاضافة الى تصلب فى العضلات .

موانع الاستعمال لدواء بروكينين أقراص شراب Prokinin Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو لأي مكون آخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من مشاكل فى القلب كما لا يمكن استخدام الدواء لمن يعانون من مشاكل فى الكبد والكليتين .

3- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لان لا توجد دراسات كافية لتأكيد سلامة استخدام العلاج على الجنين ولذلك يستخدم العلاج في حال كانت المنفعة العلاجية تفوق الخطر على الجنين ويجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول العلاج في حالة وجود حمل ، كما لا يمكن تناول الدواء فى حالة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*