بريمو قطرة لعلاج ارتفاع ضغط العين والمياه الزرقاء Brimo Drops

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر بريمو قطرة دواء لعلاج ارتفاع ضغط العين والمياه الزرقاء حيث يحتوى دواء Brimo Drops على المادة الفعالة بريمونيدين تارتارات وهى تنتمى الى فئة من الادوية تسمى محفزات مستقبلات ألفا وتعمل عن طريق تحفيز مستقبلات الفا الموجودة على الاوعية الدموية فى العين ويؤدي هذا النشاط إلى خفض إنتاج السائل المائي الموجود في العين ولتحسين تدفقه ولذلك يستخدم دواء بريمو قطرة فى علاج ارتفاع ضغط العين وعلاج المياه الزرقاء .

بريمو قطرة لعلاج ارتفاع ضغط العين والمياه الزرقاء Brimo Eye Drops

بريمو قطرة لعلاج ارتفاع ضغط العين والمياه الزرقاء Brimo Drops

دواعى الاستعمال لدواء بريمو قطرة Brimo Drops :

– يستخدم الدواء فى علاج ارتفاع الضغط داخل العين كما يمكن ان يعالج مرض المياه الزرقاء فى العين .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بريمو قطرة Brimo Drops :

– الجرعة المعتادة هى : نقطة واحدة فى كل فتحة عين ثلاث مرات يوميا او حسب ارشادات الطبيب المعالج حسب حالة المريض

الاثار الجانبية لدواء بريمو قطرة Brimo Drops :

1- قد يحدث احيانا احمرار وحرقان بالعين كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية مع وجود الام داخل العين ، بالاضافة الى الشعور بالنعاس .

2- من المحتمل ان يكون هناك زيادة تدفق الدم فى الملتحمة كما يمكن ان يحدث حساسية فى ملتحمة العين ، بالاضافة الى جفاف الفم .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالصداع فى الراس كما يمكن ان يسبب جفون منتفخة ومؤلمة ، بالاضافة الى الشعور بالدوخة واضطرابات فى الجاز الهضمى .

موانع الاستعمال لدواء بريمو قطرة Brimo Drops :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء لمرضى القلب والاوعية الدموية ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من قصور الشرايين التاجية .

3- عدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من انخفاض فى ضغط الدم عند الانتقال من الجلوس الى الوقوف ، كما يحذر تناول الدواء لمن يعانى من انخفاض وظائف الكبد والكلى .

4- يحذر تناول الدواء فى مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء اذاكنتى تفكرى فى الحمل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*