كروما قطرة للعين لعلاج الحساسية والتهاب الملتحمة Croma Eye Drops

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

تعد كروما قطرة للعين دواء لعلاج الحساسية والتهاب الملتحمة حيث يحتوى عقار Croma Eye Drops على المادة الفعالة كروموجليكيت وهى من مضادات الهستامين وتعمل عن طريق منع انتاج مادة الهستامين وهى مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعى كجزء من اليات الدفع عن الجسم ويتم تخزين الهيستامين فى خلايا تسمى الخلايا البدنية فى جميع انسجة الجسم ولذلك تستخدم كروما قطرة للعين فى علاج التهاب الملتحمة التحسسي وعلاج ضيق في التنفس.

كروما قطرة للعين لعلاج الحساسية والتهاب الملتحمة Croma Eye Drops

كروما قطرة للعين لعلاج الحساسية والتهاب الملتحمة Croma Eye Drops

دواعى الاستعمال لدواء كروما قطرة للعين Croma Eye Drops :

1- يستخدم الدواء فى علاج ضيق في التنفس كما يمكن ان يعالج التهاب الملتحمة التحسسي ، بالاضافة الى انسداد الممرات الأنفية .

2- يستعمل فى علاج النشوب المفرط للاوعية الدموية في القرنية من العين كما يمكن ان يعالج حساسية الشعب الهوائية ، بالاضافة الى علاج التهاب الأذن .

3- يقضى على اعراض العين كما يمكن ان يعالج حساسية العين ، بالاضافة الى التهيجات التى تحدث فى العين كما يمكن ان يعالج التهاب القرنية والملتحمة بسبب الحساسية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كروما قطرة للعين Croma Eye Drops :

– الجرعة المعتادة من دواء كروما هى : نقطة الى نقطتين فى كل فتحة عين 4 مرات فى اليوم .

– ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء كروما قطرة للعين Croma Eye Drops :

1- قد يحدث احيانا ارتفاع ضغط الدم كما يمكن ان يحدث زيادة ضغط العين وكذلك الشعور بالصداع ، بالاضافة الى اتساع حدقة العين .

2- من المحتمل ان يكون هناك ارتفاع السكر فى الدم كما يمكن ان يسبب اضطرابات فى القلب ، بالاضافة الى حرقة وأحساس لاذع فى العين .

3- احيانا يسبب الدواء جفاف فى الأنف والفم كما يمكن ان يحدث عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى حرقان بالعين عند التقطير وعدم ارتياح العين .

موانع الاستعمال لدواء كروما قطرة للعين Croma Eye Drops :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من مرض السكرى .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى فترة الحمل ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع ولذلك فينصح باستشارة الطبيب المعالج اذا كنت تفكرون فى الحمل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*