ميوبيروسين مرهم للعلاج الموضعى والجروح Mupirocin Ointment

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد ميوبيروسين مرهم دواء للعلاج الموضعى والجروح حيث يحتوى عقار Mupirocin Ointment على المادة الفعالة ميوبيروسين وهو مضاد حيوي موضعي على شكل كريم أو مرهم يستخدم على الجلد لعلاج الالتهابات الجلدية ويتم استخدامه بشكل خاص لعلاج الالتهابات التي تسببها المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيللين وهو يؤثر على انتاج بروتينات معينة والتي هي ضرورية لبقاء البكتيريا على قيد الحياة فهو يجعل هذه البكتيريا تنتج بروتينات شاذة وخاطئة ولذلك يستخدم دواء ميوبيروسين مرهم فى علاج التهابات الجلد البيكتيريا وعلاج انواع مختلفة من العدوى الجرثومية .

ميوبيروسين مرهم للعلاج الموضعى والجروح Mupirocin Ointment

ميوبيروسين مرهم للعلاج الموضعى والجروح Mupirocin Ointment

دواعى الاستعمال لدواء ميوبيروسين مرهم Mupirocin Ointment :

1- يستخدم الدواء فى علاج الالتهابات الجلدية البكتيرية مثل القوباء كما يمكن ان يعالج التهابات الجريبات والدمامل ، بالاضافة الى علاج انواع مختلفة من العدوى الجرثومية .

2- يستعمل فى علاج التقرحات المؤلمة مثل الجروح الصغيرة كما يقوم بعلاج وخياطة الجروح أو السحجات التي أصبحت مصابة بالبكتيريا ، بالاضافة الى انه يتم استخدامه بشكل خاص لعلاج الالتهابات التي تسببها المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيللين .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ميوبيروسين مرهم Mupirocin Ointment :

– الجرعة المعتادة فى حالة البالغين والاطفال هى : ثلاث مرات يوميا لمدة اقصاها 10 ايام حسب الاستجابة والمرضى الذين لاتظهر لديهم استجابة اكلينيكية خلال 3 – 5 ايام يجب اعادة تقدير حالتهم ومدة العلاج ولايجوز ان تتجاوز 10 ايام .

الاثار الجانبية لدواء ميوبيروسين مرهم Mupirocin Ointment :

1- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى اكزيما التماس وجفاف الجلد .

2- قد يحدث احيانا تقرحات فى الفم والشعور بالدوخة كما يمكن ان يحدث الام فى البطن ، بالاضافة الى الحرق الموضعى وتهيج الجلد .

موانع الاستعمال لدواء ميوبيروسين مرهم Mupirocin Ointment :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او لاى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى.

2- عدم تناول الدواء فى مرحلة الحمل كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*