سيناريزين أقراص لعلاج قصور الدورة الدموية وتدفق الدم Cinnarizine Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد سيناريزين أقراص دواء لعلاج قصور الدورة الدموية وتدفق الدم حيث أن Cinnarizine هو المادة الفعالة فى هذا الدواء ويعمل عن طريق التدخل في نقل الإشارات بين الدهليز في الأذن الداخلية ومركز القيء في منطقة ما تحت المهاد ، حيث يعيد الدورة الدموية بالمخ إلي طبيعتها ويحسن تدفق الدم عند المرضي الذين يعانون من اضطرابها وعند المرضي الذين يعانون من تقلصات الأوعية حيث أنة يعيد النبضات الشريانية إلي طبيعتها ولذلك يستخدم عقار سيناريزين فى علاج اضطرابات الدورة الدموية بالمخ وعلاج تصلب الشرايين.

سيناريزين أقراص لعلاج قصور الدورة الدموية وتدفق الدم Cinnarizine Tablets

سيناريزين أقراص لعلاج قصور الدورة الدموية وتدفق الدم Cinnarizine Tablets

دواعى الاستعمال لدواء سيناريزين أقراص Cinnarizine Tablets :

1- يستعمل الدواء فى الوقاية والعلاج من أمراض تقلص الأوعية الدموية وتصلب الشرايين كما يمكن ان يعالج اضطرابات الدورة الدموية بالمخ ، بالاضافة انه يستخدم كعلاج مساعد لأمراض الشرايين الطرفية .

2- يستخدم فى علاج التخفيف من اعراض الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يعالج اضطرابات نظام النوم ، بالاضافة الى الاكتئاب والاضطرابات الأخرى التي تصاحب الشيخوخة والصداع النصفى .

3- يقضى على التقلصات المتقطعة بالساقين والاضطرابات والقروح الناجمة عن الدوالى كما انه يمكن القضاء على التقلصات الليلية وبرودة الأطراف ، بالاضافة الى الشعور بالدوخة والدوار .

4- يستعمل لعلاج الاستيقاظ المبكر وسرعة النسيان وعدم القدرة علي التركيز كما يمكن ان يستخدم لعلاج سلس البول ، بالاضافة الى الاغماءات وطنين الاذن .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيناريزين أقراص Cinnarizine Tablets :

– الجرعة المعتادة فى حالة اضطرابات الدورة الدموية هى : من 2 – 3 أقراص فى اليوم مقسمة الى جرعات وفى حال استخدام الدواء لمنع الإصابة بدوار البحر يجب تناول الدواء قبل ساعتين من السفر .

ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء سيناريزين أقراص Cinnarizine Tablets :

1- قد يحدث احيانا الام فى المعدة وجفاف الفم كما يمكن ان يحدث الشعور بالضعف العام والتعب الشديد ، بالاضافة الى مشاكل فى النوم عند الاطفال .

2- من المحتمل ان يكون هناك التعرق الشديد كما يمكن ان يسبب زيادة فى الوزن ، بالاضافة الى الشعور بالصداع وجفاف فى الحلق .

موانع الاستعمال لدواء سيناريزين أقراص Cinnarizine Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من البروفيريا الحادة كما لا يمكن استخدامة فى المرضى الذين يعانون من انخفاض شديد فى وظائف الكبد والكلى .

3- لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل كما لا يمكن تناولة فى حالة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*