كيتوفان مسكن للآلام ومضاد للألتهابات الروماتيزمية Ketofan

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد دواء كيتوفان مسكن للآلام ومضاد للألتهابات الروماتيزمية، حيث يتكون Ketofan من المادة الفعالة كيتوبروفين والتى تعتبر من الأدوية التى تسمى مضادات الألتهابات الغير ستيرويدية، والتى تعمل عن طريق منع تكون بعض الإنزيمات التى تقوم بتصنيع بعض المواد  التى لها تأثير يسبب الألتهابات ويسبب الآلام، ولهذا يستخدم دواء كيتوفان فى علاج آلم اسفل الظهر وعلاج أمراض الالتهابات الروماتيزمية وعلاج الآلام الحادة بالكتف.

كيتوفان مسكن للآلام ومضاد للألتهابات الروماتيزمية Ketofan

كيتوفان مسكن للآلام ومضاد للألتهابات الروماتيزمية Ketofan

دواعى استعمال دواء كيتوفان Ketofan :

1- يستخدم فى علاج أمراض الالتهابات الروماتيزمية الحادة والمزمنة مثل الالتهاب العظمى المفصلى والتهاب المفاصل الروماتيزمى، كما يعالج التهاب الفقار القسطى وعلاج الام اسفل الظهر.

2- يستعمل فى علاج اصابات الانسجة الرخوة وعلاج التهاب الأوتار والتهاب الكيس الزلالى بالأضافة أنه يعالج الام الحادة بالكتف والآلم العضلي الهيكلي وعلاج الام الطمث الاولية.

3- يستخدم فى علاج الام السرطانات وعلاج الام الأسنان كما يستعمل فى علاج الصداع والام الناتجة عن الأصابات الجراحية بالأضافة انه يعتبر خافض للحرارة.

 الجرعات وطريقة استعمال دواء كيتوفان Ketofan :

– تكون الجرعة فى حالة البالغين 3-4 مرات يومياً بواقع جرعة كل 6-8 ساعات فى اليوم وتكون الجرعةالقصوي الموصي بها من الدواء هى 300 مجم يومياً

– الجرعة فى حالة الأطفال الأقل من 18 سنة لم تثبت فاعلية وأمان الدواء على الأطفال ومن هم دون 18 عاماً لذلك ينصح بأستخدام البدائل المتاحة.

الأثار الجانبية لدواء كيتوفان Ketofan :

1- قد يسبب الدواء ألم بالبطن أو الشعور بالغثيان أو الإمساك أو الإسهال كما يمكن أن يسبب ألم بالمعدة او التهاب فى المعدة بالأضافة إلي التهاب فى الفم وفى حالات ناردة التهاب فى القولون.

2- قد يحدث قرحة فى المعدة أو الأثني عشر أو الشعور بالأنتفاخ او التهاب فى الأسنان، كما يمكن أن يسبب الشعور بالصداع والدوار أو الشعور بعدم وضوح الرؤية أو الشعور بالعناس.

3- من المحتمل حدوث حساسية أو طفح جلدي أو اضطراب الحالة المزاجية، وقد يسبب فى حالات نادرة ندرة كرات الدم البيضاء أو الم فى موضع الحقن.

كيتوفان أقراص Ketofan Tablets

كيتوفان أقراص Ketofan Tablets

موانع استعمال والتحذيرات دواء كيتوفان Ketofan :

1- يمنع استخدام الدواء مع المرضي الذين يعانون من حالات فرط حساسية لاي من مكونات الدواء.

2- يحذر على المرضي الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد كما يمنع على المرضي الذين لديهم اضطرابات فى وظائف الكلي بالأضافة انه يمنع على الذين يعانون من قصور فى وظائف القلب.

3- يمنع مع المرضي الذين يتم معالجتهم بأدوية مانعة للتخثر كما يحذر فى حالة وجود النزيف النشط أو العنيف.

4- فى حالة الحمل يمنع استخدامه فى الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل أما فى حالة الرضاعة فلا يوجد معلومات متاحة لذلك ينصع بمراجعة الطبيب المختص.

5- يمنع تناول أو اخذ الدواء مع الأطفال ومع من هم أقل من 18 سنة حيث لم تثبت فاعلية الدواء او أمانه عليهم.

أشكال وتركيزات دواء كيتوفان Ketofan :

1- يوجد دواء كيتوفان أقراص بتركيزات 25 مجم / 50 مجم.
2- يوجد دواء كيتوفان كبسولات بتركيز 75 مجم.
3- يوجد دواء كيتوفان أمبولات بتركيز 100 مجم.
4- يوجد دواء كيتوفان كبسولات أس آر 100 مجم / 200 مجم
5- يوجد دواء كيتوفان معلق/ شراب بتركيز 12.5 مجم.
6- يوجد دواء كيتوفان جيل بتركيز 2.5%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*