سبازماج كبسولات لعلاج حالات نقص المغنسيوم Spasmag Capsules

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد سبازماج كبسولات دواء لعلاج حالات نقص المغنسيوم حيث يحتوى Spasmag Capsules على المادة الفعالة (سلفات ثلاثي الماء ، خميرة ساكاروميسيز سيريفيسيا ) الذى يلعب دور هام ورئيسي في تخزين واستخدام الطاقة في خلايا الجسم  ولذلك يستخدم سبازماج لعلاج حالات التشنج العضلي ، وعلاج نقص المغنيسيوم في الدم .

سبازماج كبسولات لعلاج حالات نقص المغنسيوم Spasmag Capsules

سبازماج كبسولات لعلاج حالات نقص المغنسيوم Spasmag Capsules

دواعي الاستعمال لدواء سبازماج كبسولات Spasmag Capsules :

1- الدواء يعمل على حماية الشرايين من الضغط الناتج عن الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يستخدم للأشخاص الذين يعانون من نقص المغنيسيوم في الدم كما يستعمل في حالات التشنج العضلي .

2- يستخدم للبالغين والأطفال أكثر من 6 سنوات في حالة نقص المغنسيوم ويعتبر المغنيسيوم عامل محفز للأنزيمات وخاصة الأنزيمات التي تتعلق بإنتاج الطاقة في الجسم  .

3- يساعد المغنيسيوم في قدرة الجسم على امتصاص الجسم للكالسيوم والبوتاسيوم اما نقص المغنيسيوم في الجسم يؤدي إلى التأثير على الجهاز العصبي بحيث يرسل الدماغ إشارات مشوشة إلى العضلات ، مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والقلق فإذا كنت تعاني من تقلصات في عضلات جسمك أثناء ساعات الليل فأن ذلك يعني أن جسمك بحاجة إلى المغنيسيوم .

4- الدواء يلعب دورا هاما ورئيسيا في تكوين العظام ، وفي هضم الكربوهيدرات والمعادن في الجسم حيث ان المغنيسيوم يساعد في علاج أمراض الشرايين وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان بالإضافة إلى أثرة الفعال في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم  .

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء سبازماج كبسولات Spasmag Capsules :

1- تكون الجرعة المعتادة للبالغين : من 5 إلي 8 كبسولات في اليوم او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- تكون الجرعة المعتادة للأطفال فوق ال6 سنوات : من 2 إلي 6 كبسولات في اليوم او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء سبازماج كبسولات Spasmag Capsules :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالإسهال أو الشعور آلام في البطن ، ويجب إبلاغ الطبيب في حالة وجود أيا من هذه التأثيرات التي تم ذكرها .

موانع الاستعمال لدواء سبازماج كبسولات Spasmag Capsules :

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء .

2- يحذر استخدامة في المرضى الذى يوجد لديهم القصور الكلوي الحاد ، كما يحذر تناولة للاطفال اقل من 6 سنوات بسبب مخاطر الشرقان .

4- يمنع في حالة فينايل كيتون يوريا و هو مرض وراثي يتم اكتشافه عند الولادة .

5اما الحمل والرضاعة فيساعد المغنيسيوم في الوقاية من الولادة المبكرة عند النساء الحوامل كما أن له اثر فعال في تثبيت الحمل في المراحل الأولى منة امافى حالة الحمل : لاينبغى ان يؤخذ هذا الدواء اثناء فترة الحمل مالم يحدد الطبيب و فى حال اكتشاف انك حامل اثناء العلاج يجب استشارة الطبيب المعالج ليقرر ما اذا كان يجب الاستمرار او التوقف عن الاستخدام ، بالاضافة الى الرضاعة الطبيعية : فينبغى تجنب هذا الدواء اثناء الرضاعة بشكل عام و يجب ان نسعى دائما على نصيحة الطبيب المعالج قبل استخدام اى دواء خلال فترة الحمل او الرضاعة الطبيعية حتى لا يؤثر على حالة الطفل الرضيع .

ماهو سعر دواء سبازماج كبسولات Spasmag Capsules ؟ :

يأتى الدواء على شكل كبسولات وتحتوى العلبة على 20 كبسولة وسعر الدواء فى الأسواق المصرية 8.40 L.E .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*