زيستريل أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Zestril Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد دواء زيستريل أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع حيث يحتوي Zestril Tablets على المادة الفعالة يسينوبريل ، فان هذا الدواء يعمل على ارتخاء و اتساع الاوعية الدموية فى الجسم و الذي هو من الأدوية التى تسمى مثبطات (ACE) التى تعمل على منع عمل مركب في الجسم يسمى الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، ولذلك يقوم دواء زيستريل أقراص لعلاج قصور القلب و علاج احتشاء عضلة القلب .

زيستريل أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Zestril Tablets

زيستريل أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Zestril Tablets

دواعى الاستعمال لدواء زيستريل أقراص Zestril Tablets :

1- يستخدم فى علاج فرط ضغط الدم وحده أو مع غيره من الأدوية الأخرى كما يستعمل كعلاج مساعد في حالات قصور القلب .

2- يستعمل الدواء فى علاج احتشاء عضلة القلب الحاد في غضون 24 ساعة في الدورة الدموية مستقرة لتحسين البقاء على قيد الحياة كما يقضى على اختلال البطين الأيسر بعد احتشاء عضلة القلب .

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء زيستريل أقراص Zestril Tablets :

عادة ما تكون الجرعة المعتادة 10 مجم مرة واحدة يومياً، كما ويجب ايضاً استشارة الطبيب المعالج لمعرفة اوقات العلاج حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء زيستريل أقراص Zestril Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالدوار كما يؤدى الى الشعور بالسعال الجاف كما قد يتسبب فى الحالات التالية زيادة نبضات القلب ، الضعف الجنسي .

2- احيانا يسبب الدواء الشعور التعب كما انه من المحتمل ان يسبب الشعور بضربات القلب العالية و السريعة بالاضافة الى الشعور بالاسهال و القيء .

3- قد يسبب العلاج انخفاض الضغط الدم المرتفع ، كما انه من المحتمل ان يكون هناك مشاكل في الكلى و من المحتمل ايضا ان يكون هناك الاحمرار و الحكة الجلدية ، بالاضافة الى الشعور بالأرق و صعوبة النوم  .

موانع الاستعمال لدواء زيستريل Zestril Tablets :

1- يمنع استخدامة للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء  .

2- يحذر تناولة للمرضى الذين يعانون من وذمة وعائية مجهولة السبب أو وراثية ، كما يستعمل بحذر لمرضى تصلب الشرايين فى الجسم .

3- يحذر استخدامه مع كبار السن وكذلك الأطفال .

4- يمنع للمراه الحامل لانه يؤثر على الجنين خلال فترة الحمل لذلك يجب تجنب الدواء لتفادى اى خطر على الجنين اما فى حالة الرضاعة الطبيعية فيمنع تناوله لان الدواء يفرز مع حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع ، لذلك يجب تجنبه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*