نايت آند داى إن أقراص لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا Night And Day N Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يتكون دواء نايت آند داى إن أقراص لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا Night And Day N Tablets من قرص أبيض بيضاوى نهارى وقرص أصفر مستدير مسائى، حيث يتكون القرص الأبيض من باراسيتامول و سودوإفدرين، أما القرص الأصفر يتكون من باراسيتامول و دايفينهيدرامين هيدروكلوريد، حيث فى القرص الأبيض الباراسيتامول له تأثير خافض للحرارة ومسكن، وسودوإفدرين له تأثير مضاد للأحتقان لإزالة احتقان الأغشية المخاطية للأنف والجهاز التنفسى مما يساعد على التنفس، أما القرص الأصفر الباراسيتامول له تأثير خافض للحرارة ومسكن، ودايفينهيدرامين هيدروكلوريد له تأثير مضاد لحساسية وحكة الأنف ومضاد لتقلصات الشعب الهوائية.

نايت آند داى إن أقراص لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا Night And Day N Tablets

نايت آند داى إن أقراص لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا Night And Day N Tablets

دواعى استعمال دواء نايت آند داى إن أقراص Night And Day N Tablets:

1- يستخدم فى علاج حالات احتقان الأنف والجيوب الأنفية كما يستعمل فى معالجة الأعراض المرتبطة بنزلات البرد والإنفلونزا والرشح او مع حالات الحكة في لانف أو الحلق.

2- يستعمل فى حالة ارتفاع درجة الحرارة كما يعمل على معالجة حساسية الأنف كما يقوم الدواء بتجفيف الانف و الصدر من السوائل ويعالج حالات انسداد الأنف.

3- كما يستخدم فى علاج حمى القش وحالات انسداد قناة أوستاكيوس والاحتقان الملازم لها .

الجرعات وطريقة استعمال دواء نايت آند داى إن أقراص Night And Day N Tablets:

– تكون الجرعة من الدواء للبالغين قرص أبيض بيضاوى فى الصباح يفضل ان يكون بعد الافطار، وقرص أصفر مستدير فى المساء ويفضل ان يكون قبل النوم مباشرة.

الأثار الجانبية لدواء نايت آند داى إن أقراص Night And Day N Tablets:

1- من المحتمل ان يحدث عدم انتظام فى ضربات القلب كما يمكن ان يتسبب فى حدوث انخفاض فى ضغط الدم.

2- من الممكن الشعور تشنج أو دوخة او زيادة الشهية أو جفاف فى الفم أو خفقان كما يمكن ان تشعر بالنعاس وخاصة بعد تناول القرص المسائى لذلك يجب تجنب القيادة او إدارة الآلات بعد تناولة .

موانع استخدام دواء نايت آند داى إن أقراص Night And Day N Tablets:

1- يمنع استخدامه لمن يعانون من فرط الحساسية لأي من مكونات هذا الدواء و عند حدوث حساسية يجب أن يوقف إستعمال الدواء كما يجب توخي الحذر عند قيادة السيارة أو تشغيل الماكينات.

2- يمنع استخدامه مع النساء الحوامل او المرضعات وينصح باستخدام احد البدائل المتوفرة كما يمنع استخدامه لمن يعانى من نوبات الربو أو أعراض تضخم البروستات أو مع مرضي الغدة الدرقية.

3- لا يستعمل مع المرضى الذين يتناولون دواء يحتوى على مثبطات إنزيم أوكسيداز أحادى الأمين و أيضا لا يستعمل كونجيستال أقراص قبل مرور أسبوعين على إيقاف استعمال هذا الدواء.

((المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني))

تعليق واحد

  1. مصطفى محمود

    شكرا لكم وجزاكم الله خيرا ^_^

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*